التجارة ترسل مساعدات غذائية عاجلة إلى القرى المتضررة من السيول في ميسان

بغداد _ الصباح الجديد :

أعلنت وزارة التجارة امس الاحد أنها تستعد لإرسال مساعدات غذائية عاجلة إلى القرى المتضررة من السيول والفيضانات في محافظة ميسان.
وقال وزارة التجارة، في بيان تسلمت « الصباح الجديد» نسخة منه إن « وزير التجارة الدكتور محمد العاني، وجه بإرسال مساعدات غذائية عاجلة الى الا هالي في قرى ميسان التي تتعرض حاليا للسيول والفيضانات».
وأضاف البيان، أن «غرفة عمليات بأشراف وكيل الوزارة الاداري وليد الموسوي ومدير عام تجارة الحبوب تتواجد حاليا ، في المناطق المتضررة لتوزيع المواد الغذائية بالتنسيق مع الحكومة المحلية في ميسان»، لافتا إلى «إعداد السيارات والآليات المشاركة في حملة تجهيز المفردات، وستكون سكر وزيت طعام ورز وطحين فضلا عن مادة الصمون التي تقوم بها شركة تصنيع الحبوب».
وأوضح البيان، أنه تم تسيير الشاحنات المحملة بالطحين والمقبلة من مطاحن سومر والسماوة والمتنبي والفراهيدي الى المناطق المهددة بالفيضان في الهدام والسلام والطيب والمشرح وقضاء علي الغربي، وكذلك تم تجهيز ناحية العزير من مطاحننا الاهلية من مخصص الحصة الثالثة «.
ونقل البيان عن مدير عام تجارة الحبوب المتواجد في ميسان، نعيم محسن جبر، قوله انه تم الاتفاق على تهيئة المواد التي سوف توزع للعائلات النازحة والمتضررة من الفيضان وسوف تنطلق قافلة المواد غدا صباحا».
وأشار جبر، إلى «عقد اجتماع مع مدراء الدوائر التجارية في المحافظة ومدير فرع الهلال الاحمر لتحديد المناطق التي سوف يتم توزيع المواد الغذائية فيها، وتحديد العائلات الذي سوف يتم توزيع المواد عليهم بالاتفاق مع المحافظ «.
من جهته اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية «أما بالنسبة لفرع الشركة في ميسان أن الفرع مستمر ومنذ أكثر من أسبوع بتقديم الدعم والعون لاهلنا في ميسان بعد تعرض عدة مناطق الى الفيضانات وبواسطة اسطول الشاحنات التابع للشركة».
بيان الوزارة اوضح ان الوكيل الاقدم وليد الموسوي المتواجد في ميسان التقى ملاكات الوزارة في المحافظة مطالبا الجميع بأستنفار كل الجهود من اجل الاشتراك بالجهد الخدمي لمنع اتساع رقعة الفيضانات في المحافظة فضلا عن الجاهزية في تجهيز المفردات الغذائية الاساسية والصمون الى القرى التي تضررت نتيجة السيول التي اجتاحت بعض القرى في الجانب الشرقي من ميسان .
واشرف الموسوي عن حملة ايصال المواد الغذائية الى القرى بواسطة اسطول الوزارة الناقل وتابع ميدانيا برفقة اعضاء غرفة العمليات عمليات التجهيز وايصال هذه المواد الى المواطنين في قرى ميسان .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة