الأخبار العاجلة

مورينيو: مهمتي أسهل أمام الكبار.. ولم أتوقع انتقال لامبارد لـ»سيتي»

طالب بخصم نقاط من مانشستر سيتي و سان جيرمان
متابعة ـ الصباح الجديد:
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنكليزي أن مهمته تكون أسهل نسبياً عندما يلاقي الفرق الكبيرة، وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي اليوم الأحد على ملعب «الاتحاد» في الجولة الخامسة من البريميير ليغ.

مهمة أسهل
وقال مورينيو في تصريحات أبرزتها صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية: «من الرائع مواجهة الفريق الكبيرة، وقتها تكون مهمتي أسهل، ولكن مباراة مانشستر سيتي مثل أي لقاء في الدوري، نحتاج للفوز بالطبع، لأنه سيكون أمام أحد التي تنافس على اللقب، ولكن الفوز على السيتي لا يعني الفوز بالبطولة، لأننا علينا مواجهة 19 فريقاً آخر».
وتطرق المدرب البرتغالي للحديث عن لاعب وسطه السابق فرانك لامبارد، مؤكداً أنه لم يكن يتوقع أن يلعب لامبارد ضد تشيلسي، لأنه عندما رحل عن الفريق عقب نهاية الموسم الماضي، تصور أنه سينتقل لصفوف نيويورك سيتي.
وأضاف، «هذا لا يقلل احترامي لفرانك لامبارد، لأنه لديه الحرية الكامل في قراراته».

مشاركة كوستا
وأشار «السبيشيال وان» إلى أن دييغو كوستا هداف الفريق والدوري برصيد 7 أهداف، سيشارك أساسياً أمام مانشستر سيتي، رغم أنه ليس جاهزاً بنسبة 100% لمعاناته من إصابة في أوتار الركبة، ولكنه لن يشارك في مباراة بولتون في الكأس، وسيعود مجدداً للفريق أمام أستون فيلا في الدوري؟
وألمح المدرب البرتغالي أن إصابة كوستا لها علاقة بالمشاركة مع منتخب إسبانيا، ولكنه رفض الخوض في تفاصيل أخرى.
وختم مورينيو تصريحاته، معرباً عن سعادته بفوز ملعب «ويمبلي» باستضافة نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».
وقال، «من الرائع أن تقام البطولة في عدة دول، وتلعب المباراة النهائية في ويمبلي، أتمنى أن أتواجد هناك مشجعاً وليس مدرباً».

خصم نقاط المخالفين
الى ذلك طالب مورينيو بخصم نقاط من الفرق التي تخالف قواعد اللعب المالي النظيف.
مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان كانا أكبر المتعرضين لعقوبات مالية بسبب مخالفة هذه القواعد، وتحدث مورينيو معلقاً على رأيه فيما فعله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاههما.
وقال مورينيو للتلفزيون البرتغالي «الجميع يعرف أن هناك غرامات بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف، وبما أن الغرامات موجودة فالنظام موجود، لكن هل هذا أمر عادل؟.. بالنسبة لي لا أعتقد ذلك، خصم النقاط وحجب البطولات هو العقوبة الصحيحة».
المدرب البرتغالي أضاف شارحاً وجهة نظره «عندما يكون لديك رأس مال يسمح لك بمخالفة القواعد وتفوز بالألقاب ويتم تغريمك مالياً فقط، فأنت ستستمر فيما تقوم به».
مدرب تشيلسي ختم كلامه عن القضية قائلاً «لو تم خصم 6 نقاط من رصيد هذه الفرق في دوري أبطال اوروبا أو تم منعه من المشاركة فإنها لن تجرؤ على مخالفة القواعد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة