الأخبار العاجلة

الحكيم: البصرة قبلة العراق ومنصب المحافظ فيها لا ينبغي ان تحكمه الصفقات

تياره ينفي مقايضة الداخلية بمحافظ البصرة..
بغداد ـ الصباح الجديد:
شدد رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، السيد عمار الحكيم، على ضرورة اختيار محافظ جديد للبصرة بعيداً عن “الصفقات”.
وقال السيد عمار الحكيم في تغريدة له على موقع تويتر: “حان عهد الإصلاح والذي يجب ان يبدأ من البصرة الفيحاء قبلة العراق الاقتصادية ونخوته الجنوبية”.
وأضاف، ان “إختيار محافظ البصرة لا ينبغي ان تحكمه الصفقات التجارية ولا الاتفاقيات المصلحية ولا الكواليس السياسية ولا الأجندات الخارجية” ، مشددا “يجب ان يكون هذا القرار بصرياً تشترك في إتخاذه قوى الحراك الشعبي والعشائر المؤثرة والشباب الواعي والجهات المعنية بموجب الدستور والقانون”.
وجدد دعوته “لإنصاف البصرة إتحادياً وجعلها العاصمة الاقتصادية رسمياً وفعلياً وتمثيلها بما تستحق حكومياً”.
في السياق، نفى تيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم، الانباء التي تحدثت عن اشتراط الأخير دعم مرشح تحالف البناء لوزارة الداخلية فالح الفياض مقابل الحصول على منصب محافظ البصرة، مؤكدا أن اختيار المحافظ شأن يخص البصرة.
وقال رئيس المؤتمر العام لتيار الحكمة الشيخ حميد معلة في تصريح تابعته الصباح الجديد، إن ” ما أثير من معلومات حول وجود اتصالات مع تحالف البناء لدعم حصول تيار الحكمة على منصب محافظ للبصرة مقابل دعم مرشح البناء لوزارة الداخلية فالح الفياض عار عن الصحة ولا وجود له”.
وأضاف معلة، أن “قضية انتخاب محافظ جديد للبصرة شان يخص البصريين ولا يخضع الى توافقات سياسية لكون البصرة تمر بمرحلة حساسة “، مبينا ان ” تسويق مثل هكذا مواضيع تقف خلفها اهداف تحاول تعقيد المشهد في محافظة البصرة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة