الأخبار العاجلة

اعترافات سياسي أممي حوار تأريخي مع عزيز محمد

حذام يوسف
صدر عن دار لارسا للطباعة والنشر، كتاب بحثي يتناول اعترافات سياسي أممي، يتضمن أربعة فصول، بحثت في عدد من المصطلحات المتداولة سياسيا واعلاميا ومناقشتها، منها مصطلح الأممية، اليسار واليمين، الشيوعية والعلمانية والدين، الكفاح المسلح، إضافة الى مواضيع أخرى منها دروس في الحب واللغة، وبلغراد وتعلم اللغة الصربية، حكايات يوغسلافية وبولندية، كل ذلك ضمن مواضيع الفصل الأول من الكتاب.
وتضمن الفصل الثاني اعترافات سياسي أممي ، عبر مواضيع حساسة ومهمة منها: الأخطاء التاريخية، الصراع والحرية والمبالديء، النقد والنقد الذاتي، البعث والقطار الأمريكي وغيرها من القضايا التي مازالت محط نقاش مع توافق أو اختلاف.
أما الفصل الثالث فضم بين صفحاته عدد من المقالات التي ركزت على قضايا من صميم اهتمام الحزب الشيوعي، منها الحزب الشيوعي حزب ثوري ام مؤسسة سياسية؟، حديث عن كتب حسين شعبان وغيرها .
وينتهي الكاتب بالفصل الرابع مخصصا المقابلة الأولى والثانية مع السياسي عزيز محمد، الذي أكد على ان هناك أسباب كثيرة تمنعه من كتابة مذكراته، انه لايملك أي وثائق تثبت مايقوله، ةذلك كما هو مروف انهم كانوا يتلفون أي رسالة او ورقة تتضمن جزء من عملهم السري.
الكاتب حمدي العطارعضو اتحاد الادباء والكتاب في العراق، من مواليد البصرة عام 1956، صدرت له عدد من المطبوعات منها : سكين في الخاصرة عام 2009، والطلاق الطائفي عام 2010 ، الدراما بين محنة التأليف ومتعة المشاهدة، الاستفتاء في كردستان دستوري ام قانوني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة