الأخبار العاجلة

الإمارات ترسل طائرة محملة بالأدوية للنازحين في كردستان

اربيل ـ وكالات:
أرسلت الإمارات العربية المتحدة، يوم امس، طائرة تحمل 36 طناً من الأدوية والتجهيزات الطبية بقيمة سبعة ملايين درهم إلى النازحين في إقليم كردستان العراق نتيجة الأحداث الأخيرة.
وكان في استقبال الطائرة في أربيل أمس الوفد الإماراتي المتواجد هناك للاطلاع على الوضع الميداني، وتفقد أحوال النازحين وتقدير الاحتياجات العاجلة المطلوبة لمساعدة الأعداد المتزايدة من النازحين بإشراف قنصلية الإمارات في أربيل.
وباشر وفد الهلال الأحمر فور وصول شحنة الأدوية إلى أربيل بتفريغها وإجراء الاتصالات مع الجهات الصحية بكوردستان العراق، للقيام بعملية التوزيع في أقرب وقت نظراً للحاجة الملحة لهذه الأدوية في المراكز الصحية والمستشفيات المحلية.
وسيتم التنسيق مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في كوردستان العراق مثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، ومنظمة الصحة العالمية بشأن احتياجات النازحين من الأدوية.
وكانت هذه المنظمات الدولية قد ناشدت الإمارات توفير الأدوية المطلوبة لدائرة الصحة بكردستان العراق، لمواجهة الاحتياجات الطبية العاجلة للنازحين العراقيين.
وأطلقت الأمم المتحدة الاربعاء عملية إغاثة واسعة النطاق لإرسال إمدادات عاجلة تصل الى 200 ألف طن لنحو ربع مليون نازح تدفقوا مؤخرا على الإقليم.
ويعيش النازحون وهم خاصة من الاقليتين الايزيدية والمسيحية أوضاعا مأساوية نتيجة عدم تلقيهم أي مساعدات غذائية أو صحية ويعيشون في مدارس أو دور قيد الانشاء او كنائس حتى ان بعضهم يفترش الشوارع.
وقبل ذلك تدفق مئات الآلاف من النازحين الى اقليم كوردستان منذ أن قاد متشددو داعش هجوما واسعا في حزيران سيطروا خلاله على معظم شمال وغرب العراق.
كما ان الإقليم يحتضن منذ 2011 نحو ربع مليون من اللاجئين السوريين. وكل ذلك ألقى بمزيد من الأعباء على السلطات المحلية التي ناشدت المنظمات الدولية والعالم لإعانتها في إغاثة النازحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة