الأخبار العاجلة

«الآسيوي» يرسل مندوبا لمتابعة إمكانية تضييف المباريات في ملاعب العراق

بن إبراهيم: المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً كبيراً
بغداد ـ الصباح الجديد:

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سيرسل مندوبا للعراق للاطلاع على ما يحتاجه لتضييف المباريات الدولية مع زيادة المطالب برفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت أن زيارة مندوب الشيخ سلمان للعراق تأتي تمهيدا «لتوفير وسائل المساعدة الممكنة من الاتحاد للجانب العراقي».وأبدى الشيخ سلمان ارتياحه لنتائج زيارة لجنة تابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) إلى العراق الشهر الماضي للاطلاع على مدى جاهزية ملاعبه لتضييف المباريات الدولية.. ومن المقرر أن ترفع هذه اللجنة تقريرا للفيفا الذي من المنتظر أن يصدر قرارا خلال اجتماعه السنوي في البحرين في آيار المقبل.
والتقى وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، في العاصمة البحرينية المنامة.وبحث عبطان مع بن إبراهيم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة ومساعيها الطموحة في إنجاز المشاريع الاستراتيجة والاهتمام بالبنى التحتية.
وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية أنه لمس انطباعا إيجابيا من لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التي زارات ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الدولي وملعب أربيل، واطلعت على حجم الجهد المبذول الذي سيسهم في تعزيز مطالب العراق المشروعة في اللعب على أرضه وبين جمهوره.
وأضاف «رافقتُ اللجنة من كربلاء إلى النجف بسيارتي الخاصة، وكانت الأمور كلها ميسرة ونحن نستحق رفع الحظر، وجماهيرنا متعطشة لرؤية المنتخبات العربية والآسيوية والعالمية والأندية وهي تتبارى في ملاعبنا».
واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان رفع الحظر عن الملاعب الرياضية استحقاق عراقي، وان الوزارة افتتحت العديد من الملاعب التي تلبي مطالب العراق المشروعة في اقامة المباريات على ارضه وبين جماهيره.
وبين عبطان بعد وصوله الى العاصمة البحرينية المنامة، ان الوفد العراقي الذي يضم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، قابل رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم لمناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وكان في استقبال عبد الحسين عبطان في المنامة، وزير الشباب والرياضة البحريني هشام بن محمد الجودر، ضمن مساعيه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جانبه، قال بن إبراهيم «تقرير اللجنة كان إيجابيا، ولدينا شعور أن المرحلة المقبلة ستشهد مباريات في العراق، في ضوء ما تضمنه التقرير من جوانب تصب في مساعيها لرفع الحظر».. وتألف الوفد العراقي من رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ورئيس اتحاد الكرة عبدالخالق مسعود.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة