الأخبار العاجلة

روني ودوني.. أكبر توأم ملتصق على قيد الحياة

دبي ـ وكالات:

يستعد توأمان ملتصقان يبلغان من العمر 62 عاما من ولاية أوهايو الأميركية ليصبحا أكبر ثنائي ملتصق في العالم، حيث يحتفلان بعيد ميلادهما الـ63 في تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ويحتفل روني ودوني جاليون، أقدم توأمين ملتصقين على قيد الحياة، بتفوقهما على التوائم التايلاندية تشانغ وإنغ بنكر، لأنها سيبلغان 62 سنة، و8 أشهر و7 أيام يوم الجمعة، بينما عاش التوأم بنكر 62 سنة، و8 أشهر و6 أيام.

وعند بلوغهما سن الثالثة والستين في وقت لاحق هذا العام، يأمل التوأمان جاليون في تحطيم الرقم القياسي العالمي للتوأم الايطالي  جياكومو وجيوفاني باتيستا، الذين توفيا عن 63 عاما في عام 1940، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

ويمتلك التوأمان جاليون، الملتصقان عن الخصر،أربعة أذرع، وأربع أرجل، وقلبين ومعدتين منفصلتين، ويتشاركان الجهاز الهضمي السفلي، والأجهزة التناسلية، التي تخضع لسيطرة دوني.

ولد التوأمان جاليون بصحة جيدة في مدينة دايتون بولاية أوهايو في عام 1951، وعجز الأطباء عن ضمان سلامتهما بعد الفصل، فقرر والداهما الإبقاء على الوضع على ما هو عليه.

ويذكر أن التوائم الملتصقة تولد مرة واحدة في كل 200 ألف ولادة، وتتراوح فرص البقاء على قيد الحياة بين 5 و 25 في المائة، وهي تحدث عندما تبدأ البويضة الملقحة بالانقسام، ولكنها تتوقف قبل اكتمال العملية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة