الحشد الشعبي

111 مليار دولار دين العراق الخارجي في 2016

111 مليار دولار دين العراق الخارجي في 2016

محافظ المركزي: الدولة تعاني عجزاً بالموازنة بغداد ـ الصباح الجديد: قالت عضوة باللجنة المالية النيابية، إن إجمالي الدين العام الأجنبي تجاوز الـ 111 مليار دولار في العام الماضي. وأوضحت ماجدة التميمي، أن «تلك الديون تتضمن 41 مليار على النظام السابق ...

أكمل القراءة

أطراف داخلية وخارجية تسعى لتحويل تحرير تلعفر من قضية عسكرية الى سياسية

أطراف داخلية وخارجية تسعى لتحويل تحرير تلعفر من قضية عسكرية الى سياسية

مع جاهزية القوّات المشتركة لاقتحام القضاء .. بغداد – أسامة نجاح: أعلنت قيادة عمليات نينوى ، أمس الاثنين ، أن القوات الأمنية جاهزة لاقتحام قضاء تلعفر الواقع غربي محافظة نينوى، متوقعة بدء معركة تحرير القضاء قبل نهاية الشهر الحالي، فيما ...

أكمل القراءة

تدابير بناء الثقة والأمن في سهل نينوى

تدابير بناء الثقة والأمن في سهل نينوى

(1 ـ 2) بعد سبعة أشهر على التحرير مايكل نايتس و يوسف قليان انطلقت المعركة لتحرير الموصل من قبضة تنظيم «داعش» من سهل نينوى، وهو عبارة عن قرى زراعية متعددة الأعراق والطوائف تنتشر في الأراضي الشمالية الشرقية المحيطة بالمدينة. وكان ...

أكمل القراءة

وزيرة الصحة تؤكد تعزيز دعمها الطبي والعلاجي للقوّات الأمنية والحشد الشعبي

وزيرة الصحة تؤكد تعزيز دعمها الطبي والعلاجي للقوّات الأمنية والحشد الشعبي

خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة أسبوع النصر بغداد – الصباح الجديد: برعاية وحضور وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديله حمود حسين وتحت شعار ( تلاحمنا قوة وانتصار ) احتفلت وزارة الصحة بأسبوع النصر بمناسبة تحرير مدينة الموصل الحدباء وتزامنا مع انتصارات ...

أكمل القراءة

مصادر ترجح توجّه القطعات العسكرية صوب تلعفر ولكنها تعطي الأولوية لقضاء الحويجة

مصادر ترجح توجّه القطعات العسكرية صوب تلعفر ولكنها تعطي الأولوية لقضاء الحويجة

بغداد-أسامة نجاح: مع إعلان قيادة العمليات العسكرية المشتركة عن اقتحام قواتها الأمنية آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وتطهيرها من الدنس التكفيري خوارج العصر و رفع العلم العراقي فوق جميع مبانيها ، فيما رجحت مصادر عسكرية ...

أكمل القراءة

المعارك تسفر عن مقتل أكثر من 28 ألف داعشي واعتقال 4 آلاف وتصفية نحو 400 قائد ميداني

المعارك تسفر عن مقتل أكثر من 28 ألف داعشي واعتقال 4 آلاف وتصفية نحو 400 قائد ميداني

من جامع النوري الكبير سيعلن بيان النصر والتحرير بغداد – أسامة نجاح: رجحت قيادة قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، ان يتم إعلان بيان النصر في مدينة الموصل على زمر داعش الإجرامي بعد تطهير الأنفاق ...

أكمل القراءة

عن التحيّز والمتحيّزين!

عن التحيّز والمتحيّزين!

الانسان متحيّز بطبعه .. فهو يتحيز إلى أسرته ، عشيرته ، طائفته ، إلى قوميته ، إلى بلده ، بل حتى إلى قرصه ، ولهذا قالوا في المثل الشعبي (كلمن يحود النار لكرصته) .. ويفترض ان يكون التحيّز إلى الوطن ...

أكمل القراءة

عبطان: إعمار المنشآت الرياضية في المناطق المحررة من أولوياتنا

عبطان: إعمار المنشآت الرياضية  في المناطق المحررة من أولوياتنا

يبحث مع شركة عشتار حفل افتتاح ملعب ميسان الدولي بغداد ـ قسم الإعلام: استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين في مكتبه النائب عن محافظة نينوى فارس البريفكاني لبحث اعمار المنشأت الرياضية في المناطق المحررة. وقال عبطان في لقائه بالبريفكاني ان ...

أكمل القراءة

القوّات المشتركة تباشر بتحرير آخر أحياء الموصل القديمة

القوّات المشتركة تباشر بتحرير آخر أحياء الموصل القديمة

بعد محاصرة “داعش” من جميع الجهات بغداد – أسامة نجاح: أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الثلاثاء ، محاصرة داعش الإرهابي من جميع الجهات ، مؤكدة ان ، القوات الأمنية باشرت بالتقدم لتحرير آخر أحياء الموصل القديمة، فيما أشار ...

أكمل القراءة

الحشد الشعبي يصدر توضيحاً بشأن تحريف تصريحات أبو مهدي المهندس

الحشد الشعبي يصدر توضيحاً بشأن تحريف تصريحات أبو مهدي المهندس

بغداد ـ الصباح الجديد: أصدرت هيئة الحشد الشعبي، توضيحا بشأن بعض الأنباء الملفقة التي نقلتها وكالات ومواقع تحاول “الاساءة” للحشد وقيادته وتحريف الحقائق. وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “نائب رئيس الحشد ابو مهدي المهندس يؤكد دائما ...

أكمل القراءة