الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اقتحام منزل وسرقة مبلغ كبير بالشعب شمالي بغداد * اغتيال موظف يعمل بديوان الوقف السني بكركوك
تفجير انتحاري ومقتل آخر وإصابة ثالث شرقي سامراء * اعتقال 183 متهما وضبط 19 قطعة سلاح بميسان

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية أمس الأربعاء، بأن مسلحين اقتحموا منزلاً في منطقة الشعب ببغداد وسرقوا مبلغاً مالياً كبيرا.ً
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة اقتحمت، فجر يوم امس منزلا سكنيا ضمن منطقة الشعب، (شمالي بغداد)، بداخله امرأة كبيرة بالسن”، مبينا أن “المسلحين وتحت تهديد السلاح قاموا بسرقة مبلغ مالي كبير لم يقدر ثمنه ولاذوا بالفرار، مضيفا أن “قوة امنية حضرت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

كركوك –اغتيال
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك أمس الأربعاء باغتيال موظف يعمل بديوان الوقف السني في المحافظة.
وقال المصدر ان عبوة ناسفة كانت مثبتةً اسفل سيارة كان يستقلها موظف في دائرة الوقف السني يدعى خضر عمر محمد انفجرت لدى مروره في حي الواسطي بكركوك ، مضيفا ان التفجير اسفر عن مقتل الموظف في الحال.

بابل – عملية تفتيش
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاربعاء بتدمير مضافة كانت تستعمل من قبل “الارهابين” واعتقال متهمين بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من شرطة أفواج الطوارئ ومكافحة الشغب وسرية سوات ومفارز K9 بالتنسيق مع أجهزة المخابرات والاستخبارات والأمن الوطني في المحافظة بالتعاون مع الجيش العراقي مسنودة بطيران الجيش، نفذت عملية تفتيش واسعة لأهداف وصولا إلى الحدود الفاصلة من الجهة الشمالية للمحافظة مع قيادة عمليات بغداد واسفرت العملية عن اعتقال متهمين بقضايا مختلفة.

صلاح الدين – مقتل انتحاريين
اعلن مركز الإعلام الأمني امس الأربعاء، أن قوة أمنية فجرت انتحارياً وقتلت آخر وأصابت ثالثاً واستولت على حزام ناسفة و15 رمانة يدوية شرق مدينة سامراء.
وقال المركز، إنه “من خلال المتابعة المستمرة وبجهود استخبارية تمكن الفوج الثالث ضمن لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء من محاصرة 3 إرهابيين وفجرت إرهابيا انتحاريا بعد أن أطلقت النار عليه، فيما قتلت إرهابيا انتحاريا آخر وأصابت ثالثا، واستولت على بندقيتي كلاشنكوف وحزام ناسف و15 رمانة في منطقة السيفونة التابعة لناحية المعتصم شرق مدينة سامراء”.

الفلوجة – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي باشرت بتنفيذ عملية لملاحقة فلول داعش في منطقة الشيحة شمالي القضاء .
وذكر المصدر ان، “قوات اللواء السادس بالحشد الشعبي انطلقت، بتنفيذ عملية لملاحقة فلول داعش في منطقة الشيحة شمالي الفلوجة” ، مضيفا ان “الفرق الهندسية التابعة للواء نجحت بتفكيك أربع عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة”.

الانبار – احباط تفجير
أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاربعاء بإحباط تفجير بدراجة نارية ملغمة على احد اشهر المطاعم في محافظة الانبار غربي العراق.
وقال المصدر إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات شرقي الأنبار وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إحباط عملية إرهابية بواسطة دراجة نارية لاستهداف الأبرياء في أحد الأزقة في الفلوجة” ، مضيفا ان “عناصر الاستخبارات تمكنوا من تحديد موقعها في ضوء المعلومات المتوفرة وقاموا بتفكيكها بلا حادث يذكر.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة ميسان امس الأربعاء، القبض على 183 متهما وضبط 19 قطعة سلاح خلال الايام السبعة الماضية.
وقالت القيادة إن ” قوة من شرطة المحافظة تمكنت خلال العمليات الجارية ضمن تنفيذ مفردات الخطط الأمنية من إجراء (٢٣) عملية استباقية وفتح سيطرات ودوريات آلية وراجلة أسفرت عن إلقاء القبض على (١٨٣) متهم ومخالف ومشتبة به ومتهمين استناداً لإحكام قانونية بينهم متهمين بجرائم السرقات والاحتيال والتزوير، وآخرين بجرائم التهديد والإيذاء العمد، ومتهمين على وفق جرائم والشروع والقتل العمد وحيازة وتعاطي المخدرات، فضلاً عن ضبط (١٩) قطعة سلاح مختلفة الأنواع واعتده وعجلات ودراجات مخالفة للقانون”.

نينوى – تدمير مضافات
اعلن مركز الإعلام الأمني امس الاربعاء تدمير أربع “مضافات للإرهابيين” بعملية استباقية جنوبي مدينة الموصل.
وقال المركز إن قيادة عمليات نينوى وبإسناد من طيران الجيش تمكنت من تدمير وحرق 4 مضافات للإرهابيين وحرق زورقين” ، مضيفا أن “هذه العملية تأتي لتطهير الجزر الوسطية للنهر في قرية امام غرب جنوبي الموصل”.

البصرة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني امس الاربعاء، عن تجدد الاشتباكات بين عشائر البصرة والقوات الامنية، مبينا ان الاشتباكات تجددت على اثر وفاة احد المعتقلين في ناحية الهوير بالمحافظة.
وذكر المصدر انه “بعد حملات الاعتقال التي شنتها القوات الامنية يوم امس الاول ، دفعت عشائر البصرة الى التظاهر امام المجلس البلدي للمحافظة، اليوم، للمطالبة بالافراج عن المعتقلين” ، مضيفا ان العشائر علمت بخبر وفاة احد المعتقلين ، لافتا الى تبادل الرصاص الحي بين الطرفين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة