الملف الأمني

انفجار عبوة قرب مقهى شعبي شمالي بغداد * اعتقال 12 مطلوبا بينهم إرهابي في مناطق ديالى
مقتل إرهابيين وحرق 3 مضافات في صلاح الدين * تفكيك خلية إرهابية بعملية نوعية أيسر الموصل

بغداد – انفجار صوتية
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأحد، أن عبوة صوتية انفجرت قرب مقهى شعبي شمالي بغداد، في حين أشار الى عدم حدوث خسائر بشرية.
وقال المصدر إن “عبوة صوتية وضعها مجهولون قرب مقهى شعبي منطقة سبع قصور التابعة لحي اور، شمالي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ما أدى الى حدوث اضرار مادية فقط دون خسائر بشرية” ، مضيفا أن “قوة أمنية فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه.

ديالى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الأحد، القبض على 12 مطلوباً بينهم إرهابي بعملية تفتيش في المحافظة.
وقال لقد القي القبض على (12) مطلوبا على العديد من القضايا من بينهم مطلوب واحد على وفق المادة 4ارهاب خلال عمليات التفتيش وتنفيذ الاوامر القضائية ، مضيفا أن “عمليات القاء القبض بحق المطلوبين في المحافظة تأتي حسب توجيهات قائد الشرطة لفرض القانون والحفاظ على سلامة المواطنين”، لافتا الى ان “الملقى القبض عليهم تم أرسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

كركوك – استهداف خط نقل الطاقة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد تعرض خط لنقل الطاقة في كركوك الى تفجير.
وذكر المصدر ان خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (اربيل سنتر – كركوك) (٤٠٠ ك.ف)، تعرض فجر الجمعة الى عمل ارهابي تخريبي في منطقة جغماغة بمحافظة كركوك، بتفجير عبوات ناسفة تحت البرج (٣٧٨) أدى الى تضرر البرج، فضلا عن العبث بسلك تثبيت برج الطوارىء المرقم (٣٧٧) في محاولة لإسقاطه.

صلاح الدين – عمليات تطهير
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان القوات الامنية تمكنت من قتل ارهابيين اثنين وحرق 3 مضافات وتدمير منزل مفخخ في محافظة صلاح الدين .
وذكر المصدر ان قطعات قيادة عمليات سامراء واصلت قيامها بواجب تفتيش وتطهير منطقة مطيبيجة والقرى المجاورة لها وحوض العظيم وصولاً إلى قناة الضلوعية الاروائية وكانت النتائج اليوم الثاني من العملية حرق 3 مضافات من قبل أبطال طيران الجيش ” ، مضيفا مقتل 2 من العناصر الإرهابية في حاوي الميتة، وتدمير دراجة نارية كانت يستخدمها الإرهابيون، وتفجير 3 عبوات ناسفة تحت السيطرة، وتفجير منزل مفخخ وقطع طريق الإمداد الذي كان تتسلل منه العناصر الإرهابية باتجاه حاوي العظيم ”

الانبار – تنسيق مشترك
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قيادة الحشد الشعبي بحثت التنسيق المشترك لملاحقة الخلايا الارهابية النائمة في مناطق غرب الانبار وتأمين قواطع المسؤولية.
وأكد المصدر عقد اجتماع امني موسع ضم القيادات الامنية في محور غرب الانبار من الحشد الشعبي والجيش للمناقشة والتنسيق المشترك لملاحقة الخلايا الارهابية في مناطق غرب الانبار” لافتا الى ان “الاجتماع بحث ايضا وضع خطط امنية خاصة بعيد الاضحى المبارك وتامين المحافظة من اعمال ارهابية” ، مضيفا انه “بناء على عمليات استطلاعية خاصة بينت لنا هناك عدد من المناطق الصحراوية غرب الانبار تحتاج الى سيطرة أمنية لمنع تسلل الارهابيين وتكوين خلايا نائمة واستهداف المدنيين”.

ميسان – خطة امنية
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاحد، تفاصيل خطتها الامنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.
وقال المصدر إن ” الخطة تهدف لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والجوامع والحسينيات والحدائق و المتنزهات والأماكن الترفيهية التي يرتادها الاهالي خلال عيد الاضحى المبارك، مع مراعاة الحالات الإنسانية واتخاذ إجراءات جدية وحازمة بحق المتجاوزين وإجراء مسح ميداني من قبل قسمي مكافحة المتفجرات والكلاب البوليسية للأماكن العامة والمتنزهات والشوارع الرئيسة والإحياء السكنية”.

نينوى – تفكيك خلية ارهابية
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاحد تفكيك خلية إرهابية بعملية نوعية ايسر الموصل، مبينة ان عناصرها كانوا يقومون بنقل الإرهابيين.
وقال المصدر ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة وبعملية نوعية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية في الجانب الايسر من الموصل” ، مضيفة ان “عناصر الخلية كانوا يقومون بنقل الإرهابيين والمواد الى مضافات أعدت لغرض تنفيذ عمليات تستهدف المواطنين الأبرياء وقواتنا الامنية في نينوى”، مبينا انه “ضبط خلال العملية عدد من الهواتف النقالة والشرائح وكارتات التعبئة وشاحنات طوارئ”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة