الملف الأمني

استهداف دورية عسكرية بمنطقة العبيد جنوبي بغداد * اعتقال مسؤول مفرزة عسكرية إرهابية في الحويجة
انفجار مستودع للذخائر تابع للحشد غربي كربلاء * مقتل موظف بمصافي الجنوب بهجوم وسط البصرة

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت أن جنديا اصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة العبيد التابعة لقضاء المحمودية جنوبي بغداد، انفجرت لدى مرور دورية عسكرية ما اسفر عن تدمير احدى عجلات الدورية واصابة جندي بجروح” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين”.

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس السبت إلقاء القبض على عنصر في تنظيم “داعش” اعترف بقيامه بقتل سبعة أشخاص في محافظة ديالى.
وقال المتحدث اللواء سعد معن إن “مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الارهابية” ، مضيفا أن المتهم “يعمل ضمن ما يسمى ولاية ديالى اعترف بارتكابه أعمالاً إجرامية من ضمنها قتل سبعة أشخاص، وتم إتخاذ كافة الإجراءت القانونية بحقه”.

كركوك – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان القوات الامنية القت القبض على مسؤول “مفرزة عسكرية” لعصابات داعش الارهابية في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.
وذكر المصدر الأمني ان” مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية ووفقا لمعلومات دقيقة تمكنت من مداهمة مضافة بقرية البكارة في قضاء الحويجة “، مضيفا ان هذه المفارز القت القبض على إرهابي فيها اعترف خلال التحقيقات الأولية بانتمائه الى عصابات داعش الارهابية وتوليه منصب ما يسمى مسؤول مفرزة عسكرية ضمن قاطع الحويجة”.

بابل – خطة امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت اعداد خطة أمنية بمشاركة نحو 22 ألف عنصر أمني خلال عيد الأضحى تتركز بالقرب من الأماكن الترفيهية والمتنزهات .
واضاف المصدر ان الخطة الامنية تضمنت التنسيق بين جميع الاجهزة الامنية لتأمين المحافظة ، اضافة إلى الى تأمين دوريات راجلة ومقرات جوالة.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان الحشد الشعبي حقق إصابات مباشرة في أهداف لداعش الاجرامي على الحدود الغربية الفاصلة بين العراق وسوريا.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة من الحشد وبالتنسيق مع شرطة الحدود دكت بتوجيه ضربات مدفعية دقيقة لمواقع يتواجد فيها داعش على الشريط الحدودي مع سوريا” ، مضيفا ان “التنسيق عال بين القوات الأمنية والحشد الشعبي في رصد أي تحركات للتنظيم في الجانب السوري”، لافتا الى ان “الدور الاستخباري بات ركيزة أساسية مهمة لتأمين المناطق الغربية للأنبار”.ا

كربلاء – انفجار مستودع
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس السبت أن مستودعا للذخائر تابع لفصيل بالحشد الشعبي انفجر غربي المحافظة.
وقال ان “انفجارا وقع مساء يوم امس الاول داخل مستودع للذخائر تابع لفصيل في الحشد الشعبي على طريق الشريعة غربي كربلاء، ما ادى الى الحاق اضرار مادية كبيرة” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

نينوى – ضبط عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت ان القوات الامنية عثرت على عبوات ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في محافظة نينوى .
وذكر المصدر الامني ان” الهندسة العسكرية في فرقة المشاة الخامسة عشر ضمن قيادة عمليات نينوى تمكنت من تطهير قرية قابوسية بالكامل من مخلفات عصابات داعش الإرهابية وقامت بتسليمها الى قوات الشرطة ” ، مضيفا كما تمكنت قوة اخرى من القيادة نفسها من العثور على عبوة ناسفة و10 قنابر هاون عيار 82 ملم وقناص محلي الصنع .

البصرة – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت مقتل موظف يعمل في شركة مصافي الجنوب بهجوم مسلح نفذه مجهولون، وسط البصرة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر يوم امس النار من اسلحة كاتمة باتجاه موظف يعمل في شركة مصافي الجنوب قرب منزله في منطقة القبلة الواقعة ضمن مركز محافظة البصرة، ما أدى الى مقتله فيما لاذ المهاجمون بالفرار الى جهة مجهولة” ، مضيفا أن “قوة أمنية قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة