الأخبار العاجلة

منفذ طريبيل بيد الجيش والوليد تحت سيطرة داعش

بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن مجلس محافظة الانبار، سيطرة وزارة الدفاع على منفذ طريبيل الحدودي، مشيرا الى ان تنظيم (داعش) يسيطر على منفذ الوليد في قضاء القائم، مؤكدا على ان انسحاب الجيش من بعض المناطق الغربية هو انسحاب تكتيكي لاعادة جمعها لمواجهة العناصر المسلحة، مؤكدا ان بقاء الجيش في المناطق التي انسحب منها امر “خطير” بسبب وجودها وسط الصحراء وصعوبة السيطرة عليها.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي، إن “منفذ طريبيل الحدودي تحت سيطرة وزارة الدفاع، فيما منفذ الوليد الواقع في قضاء القائم، وقع تحت سيطرة داعش ولا اهمية اقتصادية له لان الحكومة العراقية اغلقته منذ ثلاثة سنوات”.

واضاف العيساوي أن “انسحاب قوات الجيش من مناطق في المدن الغربية للانبار وهي القائم والرطبة وعنه وراوة هو انسحاب تكتيكي لاعادة جمع القوات الامنية في مواجهة العناصر المسلحة”.

وتابع العيساوي أن “تنظيم داعش يمتلك الاسلحة والمعدات الحديثة مع وجود تمويل كبير للمجاميع الارهابية في محافظة الانبار وبقاء الجيش في المناطق التي انسحب منها امر خطير بسبب وجود تلك المدن وسط الصحراء ومن الصعوبة السيطرة عليها”، مشيرا الى ان “سقوط الموصل وصلاح الدين ومناطق محاذية للانبار ساهمت بشكل كبير في سيطرة المجاميع المسلحة على المناطق الغربية للانبار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة