الأخبار العاجلة

«الإعمار« تنجز عدد من أعمال صيانة الطرق والجسور في المحافظات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي عن انجاز عددا من مشاريع صيانة الطرق والجسور من خلال الهيئة العامة للطرق والجسور في عموم المحافظات.
وقال الوزير ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة انجزت العديد من المشاريع الخدمية من طرق وجسور ومنها تم انجاز مشروع صيانة طريق سبع البور بطول (13)كم في محافظة بغداد وصيانة الطريق الرابط بين (بعقوبة ـ دوخلة ـ القصرين) بطول (20)كم كما تم انجاز طريق (الخالص- العظيم )بطول (23,4) كم وصيانة طريق مجمع المنذرية الحدودي بطول (8,5)كم في محافظة ديالى. وبين ان الهيئة العامة للطرق والجسور انجزت مشروع صيانة الهبوط الحاصل على طريق (السماوة ـ المملحة) في محافظة المثنى كما تم تثبيت العلامات المرورية المجسرة للتقاطعات على المرور السريع وفي محافظة بابل تم صيانة جسور ومفاصل التمدد ( ناحية السدة) وفي محافظة البصرة تم انجاز صيانة طريق (الزبيرـ الناصرية)بطول (19)كم كما تم رفع جسرين حديديين على نهر العز .
وأشار الوزير تم انجاز صيانة (6,3) كم من طريق (الديوانية ـ النجف) الاشرف في محافظة الديوانية ، اما في محافظة ذي قار فقد تم انجاز (12)كم من طريق سيد دخيل القديم وفي محافظة كربلاء المقدسة تم انجاز صيانة طريق (الاعيوج ـ ناحية الجدول الغربي) بطول (5,6)كم .
وفي محافظة كركوك تم انجاز صيانة جسري شيمط والطوز الكبير وتم انجاز مشروع صيانة طريق (العمارةـ البصرة )( ممر الذهاب) بطول (34,200)كم كما تم انجاز انجاز صيانة (13)كم من طريق (كركوك – بغداد ) من جسر قوري جاي الى طوز وفي محافظة ميسان انجزت الهيئة صيانة (30)كم من طريق (عمارة ـ بغداد )( ممر الاياب)و(30) كم من نفس الطريق ( ممر الذهاب) .
وأضاف معاليه ان الهيئة العامة للطرق والجسور أنجزت كذلك تجهيز العلامات المرورية والارشادية لطريق ( كوت ـ الناصرية) في محافظة واسط وصيانة وتاهيل طريق (الكوت ـ جصان ـ بدرة ) بطول (66,5)كم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة