الوطني يبدأ تدريباته في البحرين استعدادا للقاء كمبوديا

رئيس مجلس النواب يبارك للتطبيعية تنظيم البصرة خليجي ٢٥

متابعة ـ الصباح الجديد:

بدأت تدريبات منتخبنا الوطني في البحرين، استعدادا لمواجهة كمبوديا في السابع من شهر حزيران الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة ، ووصلَ وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى العاصمة البحرينية المنامة أول أمس، وذلك لخوض مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والتي ستقام بنظام التجمع.. واستغرقت رحلةُ منتخبنا الوطني من مطار بغداد الدولي إلى مطار البحرين الدولي أكثر من ساعة ونصف الساعة تقريباً عبر الخطوط الجوية العراقية.
وخضعَ جميع وفد منتخبنا الوطني إلى مسحة «كورونا» أثناء وصوله المطار، وذلك حسب البروتوكولات الصحية المعتمدة هناك والتي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيدخل منتخبنا الوطني نظام (الفقاعة الصحية) طيلة تواجده في البحرين. واتخذ وفد منتخبنا من فندق (الدبلومات راديسون بلو) مقراً له، وباشر منتخبنا الوطني تدريباته امس الأربعاء، وذلك تحضيراً للمباريات الثلاث التي سيخوضها في البحرين أمام منتخبات كمبوديا وهونغ كونغ وإيران، في رحلة الدفاع عن صدارة المجموعة وحسم بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وضمت قائمة المدرب كاتانيتش: جلال حسن وفهد طالب وأحمد باسل وعلي فائز وميثم جبار وكرار عامر وبشار رسن ومحمد قاسم وعلي حصتي وحسين علي وعلاء عبدالزهرة وأيمن حسين وعلاء مهاوي ومصطفى محمد وأحمد إبراهيم وسعد ناطق وعلي عدنان وضرغام إسماعيل وأمجد عطوان وصفاء هادي وسجاد جاسم وإبراهيم بابش وشبركو كريم ومهند علي ومحمد داوود وهمام طارق.ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، وسيلعب أمام كمبوديا الإثنين المقبل ثم مع هونج كونج يوم الجمعة وسيختتم مشواره بلقاء إيران يوم الثلاثاء 15 حزيران الحالي.
من جانب اخر، قدمَ رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، التهنئة الى رئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، مباركاً المساعي الدؤوبة التي أثمرت هذا الإنجاز.وأشاد الحلبوسي بالجهود المبذولة التي أسهمت في اختيار العراق لاستضافة خليجي ٢٥ في البصرة الفيحاء.وباركَ رئيس مجلس النواب للشعب العراقي الاختيار بما يُعزز من مكانة بلدنا عربياً ودولياً.
متمنياً لرئيس التطبيعية، إياد بنيان وبقية الأعضاء، المزيد من العطاء والتوفيق لإعلاء شأن كرتنا والتطلع الى إقامة خليجي ٢٥ في البصرة الفيحاء بأبهى صورة من خلال جميع الأمور الإدارية والتنظيمية واللوجستية.
إلى ذلك، أوضح مدرب فريق الزوراء راضي شنيشل أن المنتخب العراقي يملك المؤهلات لتجاوز المجموعة الثالثة وبلوغ التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.. وقال شنيشل: «بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بالمستوى المطلوب في المباريات الودية سيكونون في وضع أفضل في المباريات الرسمية، هذا ما تعودنا عليه».
وأكد ضرورة احترام خيارات المدير الفني كاتانيتش، ودعمه.. وشدد على أن «معسكر البصرة عاد بالفائدة على المنتخب، وكانت فائدته ستزيد لولا غياب لاعبي الشرطة عن المباراتين الوديتين».وأشار إلى أن منتخب العراق مطالب بدخول المباريات الثلاث بعزيمة عالية.
وأوضح: «الفرصة سانحة للتأهل ومن ثم التفكير بالإعداد للمرحلة النهائية من التصفيات، بتوفير مباريات مميزة للمنتخب ومعسكرات جيدة، لأن المرحلة الأخيرة ستكون قوية جدا».وقال شنيشل إن انسحاب كوريا الشمالية لن يؤثر بشكل كبير على المجموعة الثالثة التي يتصدرها العراق.وتابع: «الفوز في مباراتي كمبوديا وهونج كونج سينقلنا بدرجة كبيرة إلى المرحلة النهائية، وعلينا أن نصارع على المركز الأول لتجنب الفريق الكبيرة في التصفيات النهائية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة