الأخبار العاجلة

العبادي يزف “النصر الكبير” بعد السيطرة على الحدود العراقية ـ السورية

تأكيداً لما نشرته “الصباح الجديد” في وقت سابق
بغداد – أسامة نجاح:
زف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس السبت، بشرى “النصر الكبير” وتحرير الحدود العراقية السورية بالكامل من سيطرة تنظيم داعش والمجاميع الإرهابية، في حين اعلن انتهاء الحرب ضد “داعش”،
وقال العبادي في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الإعلام العربي وتابعته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قواتنا سيطرت بنحو كامل على الحدود السورية العراقية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش”.
وأضاف رئيس الوزراء أن” معركتنا مع العدو الذي أراد أن يقتل حضاراتنا انتهت بانتصارنا وبوحدتنا وعزيمتنا وبمدة وجيزة تحققت هزيمة داعش”، داعيا في الوقت نفسه إلى ، “توحيد الصفوف للانتصار ضد المخططات الخارجية”.
وأكد أن” تقليص المسافة بين الجميع في العراق يحتاج إلى صراحة ومعالجة الأمراض وإصلاح ما فسد أمر ضروري “، مشيرا إلى أن ” الوقت حان لإجراء الإصلاحات”.
من جانبها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار وتطهير أكثر من 90 قرية.
وقال قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، إن “قطعات الجيش التي تمثلها (قيادة عمليات الجزيرة – فرقة المشاة السابعة – فرقة المشاة الآلية الثامنة- الفرقة المدرعة التاسعة) وألوية الحشد الشــعبـي (1-2-20-25-26-31-33-40-41-44- العلوية) تمكـنت من تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد طيران الجيش ونجحت بتطهير أكثر من (90) قرية واكثر من (16000) كم2 ومسك الحدود الدولية العراقية – السورية شمال الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على مدى 183 كم”.
وأضاف:” تم إكمال تحرير الأراضي العراقية كافة من براثن عصابات داعش الإرهابية وأحكمت قواتنا البطلة سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد الى منفذ ربيعة”.
من جهتها أعلنت مديرية إعلام الحشد الشعبي ، أمس السبت، عن اكتمال العمليات العسكرية والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية.
وقال قائد عمليات الحشد أبو علي البصري بحسب بيان للحشد الشعبي، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية اكتملت ، يوم امس، بالسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية”.
مبينا إن “القوات بدأت بتحصين الخط الحدودي مع سوريا وتم تحقيق النصر في كامل المنطقة”.
وأضاف البصري:” تم تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب وتم تطهير المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للاعتدة والاسلحة”، مؤكدا أن الجزيرة بالكامل تحت سيطرة القوات العراقية
وأعلن الحشد الشعبي، صباح يوم أمس السبت ، عن تحرير جميع القرى في المناطق المحاذية لسوريا.
وذكر إعلام الحشد في بيان إن ” قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير ٨٠ قرية منتشرة في عمق الصحراء الغربية وصولاً الى الحدود السورية”، مبينا إن “قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات”.
وانطلقت قوات الحشد الشعبي ، صباح يوم أمس السبت ، لليوم الثاني بعمليات “رسول الله خاتم النبيين “لاستكمال تطهير الجزيرة والبادية الرابطة بين محافظتي الانبار والموصل.
وتقدمت قوات الحشد الشعبي ، من سبعة محاور في عمق صحراء البادية فيما باشرت بتطهير عدد من القرى فيها من سيطرة ومخلفات تنظيم داعش الإرهابي.
جدير بالذكر ان ” الصباح الجديد” كانت قد نشرت في عددها (3831) بتاريخ 5/ كانون الأول 2017 معلومات تفيد بأن حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة طلب من القادة العسكريين الانتهاء من تحرير كامل الصحراء الغربية والسيطرة على الحدود مع سوريا خلال مدة قصيرة ”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة