الأخبار العاجلة

عضو في الإصلاح: اجندات واطماع خارجية خلف الدعوة الى إقليم البصرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
رأى عضو تحالف الإصلاح والاعمار مضر خزعل سلمان، ان الدعوة لإقليم البصرة تقف خلفها اجندات واطماع خارجية.
وقال سلمان في تصريحات صحفية ان” محافظة البصرة مدينة كبيرة وهي عاصمة العراق الاقتصادية بالتأكيد تحتاج من الدولة نظرة خاصة ومهمة لتقديم أفضل الخدمات لأبنائها”، مشيرا الى ان” الدعوة للإقليم وتجزئة البلاد في الوقت الحاضر غير صحيحة وتوحي الى أطماع الخارج بالعراق”.
وأضاف عضو التحالف ان” اول اهتمام مجلس النواب كانت حول البصرة ومعاناتها وشكلت لجنة متخصصة برلمانية للوقوف على حجم المأساة التي يعيشها البصريون وحتى في الموازنة كانت لدينا رؤية خاصة للمحافظة، ونحن لا نحتاج الا لأيادي امينة لمسك أموال البصرة، وتكون اعمال اعمار المحافظة بإشراف مباشر من رئيس الوزراء”.
وتابع سلمان ان” الدعوة لإقامة إقليم البصرة تقف خلفها اجندات خارجية ودولية وهناك أطماع كبيرة حولها كونها رئة العراق، وهناك ايادي خفية لتنفيذ المشروع لمسك وارادات البصرة والسيطرة عليها؛ لذلك ننصح أبناء البصرة الذهاب بعيدا عن هذا التوجه”.
وحول تمسك محافظ البصرة اسعد العيداني بمنصبي المحافظ ومجلس النواب اكد سلمان ان” هذا الموضوع عليه ملاحظات في مجلس النواب ونحن بصدد وضع حد لبقاء الفائز بموقع نيابي في وظيفته او ترك المقعد لمرشح اخر، فلابد ان يكون هناك قرار واضح للمجلس تجاه مثل هذه الأمور”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة