الادعاء العام يوجه بتحريك دعوى بحق كل من تسبب بحادثة عبارة الموصل

بغداد – الصباح الجديد:
وجه الادعاء العام، هيأة التحقيق القضائية، امس الاثنين، بحادثة غرق عبارة الموصل بتحريك الدعوى الجزائية بحق كل من تسبب بوقوعها.
وقال عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي، في بيان، تلقت الصباح الجديد نسخة منه، إن” المفوضية فاتحت رئاسة الادعاء العام بتاريخ ٢٠١٩/٣/٢٦ ودعته إلى تحريك الدعوى الجزائية ضد كل من تسبب بإهماله أو خطئه الجسيم في وقوع حادثة العبارة وإعلام المفوضية بنتائج التحقيق ، وذلك استناداً إلى المادة {5/ رابعاً} من قانون المفوضية رقم 53 لسنة 2008 المعدل الذي منحها الحق بتحريك الدعاوى المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان وإحالتها إلى الادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية وإشعارها بالنتائج”.
وأضاف أن” رئاسة الادعاء العام وجهت الهيأة القضائية الخاصة بالتحقيق بحادثة العبارة بمتابعة ما جاء في كتاب المفوضية واتخاذ الإجراءات القانونية بصدده وإشعار المفوضية بنتائج التحقيقات”، مشيداً” بدور الادعاء العام وتعاونه المستمر مع المفوضية في حماية حقوق المواطنين من الانتهاكات”.
واكد البياتي أن” أبواب المفوضية مفتوحة لاستقبال شكاوى المواطنين في مختلف قضايا حقوق الإنسان وإحالتها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وحسمها ومنها رئاسة الادعاء العام”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة