الأخبار العاجلة

ريال مدريد يحتفي بالذكرى الخامسة لضم بيل

راؤول ينتزع أول ألقابه من برشلونة
مدريد ـ وكالات:

احتفى نادي ريال مدريد بمرور 5 أعوام على ضم الويلزي جاريث بيل، لاعب الملكي، عام 2013 من توتنهام الإنجليزي.
وقال النادي عبر الموقع الرسمي له، إنه في 2 سبتمبر 2013 تم تقديم بيل لاعباً جديداً في ريال مدريد، وخلال خمس سنوات لعب الويلزي 193 مباراة سجل فيها 91 هدفاً مؤدياً دوراً حاسماً في فوزه بـ13 لقباً.
وأضاف أن البطولات جاءت كالآتي: دوري أبطال أوروبا (4)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (1)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (1).
وأكد أن بيل، الذي جاء من توتنهام، أظهر براعته الكبيرة خلال السنوات الماضية، كما أنه يتميز بالسرعة بجانب تسديداته القوية وهيمنته على الكرات الهوائية.. وأوضح أنه سجل 21 هدفاً في الموسم الماضي، وقد بدأ الموسم الجديد على مستوى عال بعدما سجل 3 أهداف وصنع 2 حتى الآن.
وأشار إلى أنه أصبح أحد اللاعبين الأساسيين في الهجوم، وقد تألق مبكرا وسجل أول أهدافه بالقميص الأبيض في ظهوره الرسمي الأولى مع الملكي في لقاء ضد فياريال.
ونوه إلى أن بعض أهدافه الـ91 كانت حاسمة ومذهلة، مثل هدفه في نهائي كأس الملك في 2014 ضد برشلونة ومقصيته الرائعة في نهائي كييف، التي قادت الفريق نحو الفوز باللقب رقم 13 بدوري الأبطال.
وحرز جاريث بيل، الهدف الأول لفريقه ريال مدريد أمام نظيره ليجانيس، في المباراة التي تجمع الطرفين، السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار الجولة الثالثة من عمر الليجا.
وذكر حساب شبكة «أوبتا»، أن بيل تمكن من هز الشباك في آخر 7 مباريات لريال مدريد (8 أهداف)، وهي أفضل سلسلة متتالية له، طوال مسيرته سواء في الليجا أو البريمييرليج، أثناء فترته مع توتنهام وساوثهامبتون.ووصل جاريث بيل، صاحب 29 عامًا، إلى هدفه الثالث هذا الموسم في الليجا، ليتصدر قائمة الهدافين بشكل مؤقت.
حقق ريال مدريد، رقمًا مميزا، وذلك خلال مباراته أمام نظيره ليجانيس، أمس السبت، والتي انتهت بفوز الملكي 4 ـ 1.وأوضحت صحيفة «ماركا» أن فريق المدرب جولين لوبيتيجي، قام بـ 798 تمريرة صحيحة، وهو رقم لم يصل إليه الفريق في مباراة منذ أن بدأت شبكة «أوبتا» للإحصائيات عملها.
وأضافت أن الفريق تجاوز هذا الرقم مرة واحدة من قبل ولكن في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وكانت أمام كاشيما في كأس العالم للأندية. وأشارت إلى أنه أمام الفريق الياباني في كأس العالم للأندية مرر الفريق 882 تمريرة صحيحة.
وفي سياق اخر، حقق راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، أول ألقابه كمدرب، أول أمس، مع فريق ناشئي النادي الملكي (Cadete B).
وذكرت صحيفة «ماركا» المدريدية، أن فريق راؤول هزم برشلونة بهدفين نظيفين، في نهائي كأس سان جابرييل، التي شاركت فيها فرق أخرى، مثل ريال سوسيداد وإسبانيول.
وأشارت الصحيفة إلى أن الظهور الأول، لنجم الميرينجي السابق، على رأس الجهاز الفني لفريقه، جاء في بطولة مدريد للشباب، يوم 25 آب الماضي، التي شارك فيها أيضًا جامبا أوساكا الياباني، وألكوركون.
وكان راؤول قد حصل على دورة تدريبية، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الموسم الماضي، ويحتاج للفوز بلقب رسمي، للسماح له بتدريب أي فريق في أي فئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة