الأخبار العاجلة

عطا: قواتنا انتصرت في جرف الصخر والارهاب لا يسيطر على سبايكر 

بغداد – أثير حسن:

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ،امس السبت، ان القوات الامنية تسيطر على  مصفى بيجي بشكل كامل، مؤكدا تقدم القوات الامنية بمعارك جرف الصخر شمالي بابل، وفي الوقت الذي نفى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة استيلاء المجاميع الارهابية على قاعدة سبايكر، تحدثت مصادر أمنية عن سيطرة “داعش” على المدرج الأول في القاعدة.

وذكر الفريق قاسم عطا في مؤتمر صحفي حضره مراسل “الصباح الجديد”،  ان “القوات الامنية تمكنت من تحقيق تقدم كبير في ناحية جرف الصخر شمالي بابل”، مشيراً الى ان “عملية  التطهير مازالت مستمرة في تلك المناطق من عصابات داعش الارهابية”.

وتابع بالقول “نؤكد للرأي العام العراقي بان القوات الامنية تسيطر على قاعدة سبايكر ومصفى بيجي في صلاح الدين”، مبيناً ان “ماكنة العدو الاعلامية تطلق الكثير من الدعايات في محاولة منها التاثير على الجوانب المعنوية على المقاتلين”.

وبخصوص قاعدة سبايكر، قال عطا إن “الإرهابيين حاولوا خلال الأيام الأربعة الماضية التقرب من محيط قاعدة سبايكر قرب تكريت”، مبينا أن “هذه المحاولات أحبطت بالكامل من قبل القوات الأمنية وتم قتل الإرهابيين الذين حالوا التقرب من القاعدة وهي تحت سيطرة القوات المسلحة”.

وأضاف عطا، أن “القاعدة مؤمنة بشكل كامل”، مشيرا الى ان “القوات الامنية تحكم سيطرتها على مداخل مدينة تكريت”.

وتابع عطا ان “بعض القنوات المغرضة ما زالت حتى الآن تحاول بث أخبار كاذبة عن القاعدة”.

من جهته، أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” سيطروا على المدرج الأول قاعدة سبايكر شمال تكريت، فيما أشار الى تضرر طائرتين اثر سقوط قذيفتي هاون على المعسكر.

وقال المصدر إن “أعداداً كبيرة من مسلحي تنظيم داعش هاجمت قاعدة سبايكر شمال تكريت من محورين، الاول من مدخل القاعدة الرئيس، والثاني من المدخل الغربي للقاعدة”، مبيناً أن “المسلحين تمكنوا من السيطرة على المدرج الأول (مدرج عدنان) داخل القاعدة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قذيفتي هاون سقطتا على القاعدة، ما ادى الى تضرر طائرتين كانتا داخلها”، مبيناً أن “الطائرتين غير صالحتين للخدمة لقدمهما”.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد بأن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحا من تنظيم “داعش” حاولوا اقتحام قاعدة سبايكر شمال تكريت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة