إسرائيل تنذر مئة ألف من سكان غزة باخلاء منازلهم

القدس ـ أ ف ب:

اعلنت مصادر عسكرية أمس الأربعاء ان الجيش الاسرائيلي انذر قرابة مئة الف فلسطيني باخلاء منازلهم في شرق قطاع غزة.

وقال مراسلون لوكالة فرانس برس ان منشورات القيت فوق حي الزيتون بجنوب شرق غزة، كما افاد عدد من السكان هناك وفي مناطق اخرى عن تلقيهم رسائل على هواتفهم النقالة تطالبهم بمغادرة منازلهم بحلول الساعة الخامسة تغ.

وقالت المناشير بان الجيش سيشن “غارات جوية ضد مواقع ونشطاء ارهابيين” في مناطق الزيتون والشجاعية “لان كمية كبيرة من الصواريخ على اسرائيل اطلقت من هذه المنطقة”, وتم القاء منشورات مشابهة في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبحسب المنشور فان “الاخلاء هو لسلامتكم” الشخصية محذرا السكان من عدم العودة الى منازلهم حتى اشعار اخر.

من جهته، اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم ان “الاحتلال قام مجددا في الساعات الاخيرة ببث عشرات الالاف من الرسائل الصوتية على هواتف المواطنين وخاصة في المناطق الحدودية تطالبهم باخلاء منازلهم”.

وبحسب البزم فان هذه الاتصالات “عشوائية” معتبرا انها “تأتي في اطار الحرب النفسية ولارباك الجبهة الداخلية” مطالبا الناس بعدم الاستجابة لها.

وتأتي هذه المنشورات في اليوم التاسع من العملية العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة.

وكان الجيش الاسرائيلي قام الاحد بدعوة سكان عدة مناطق الى اخلاء منازلهم فورا ترقبا لغارات جوية في المنطقة مما دفع نحو 17 الف شخص الى اللجوء الى مدارس تابعة للامم المتحدة في القطاع.

وقتل 205 فلسطينيين في الغارات الجوية الاسرائيلية واصيب 1530 اخرون منذ بدء العملية التي اطلق عليها الجيش الاسرائيلي اسم “الجرف الصامد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة