«التجارة» تنفي شائعات التعاقد لشراء حنطة رديئة لحساب التموينية

استهدفت إفشال عمليات البحث عن أفضل العروض
بغداد ـ الصباح الجديد:

نفت وزارة التجارة الانباء التي تحدثت عن تعاقدها لشراء حنطة رديئة ضمن التعاقدات التي تجريها لتوفير المفردات الغذائية مع الشركات العالمية .
وقالت الوزارة في بيان لها ان التصريحات التي يطلقها البعض في توقيع عقود لتوريد نوعيات رديئة انما يستهدف افشال كل عمليات التعاقد والبحث عن افضل العروض التي تقدم للجنة التعاقدات المركزية بهدف اختيار الافضل الذي يطابق المواصفات العراقية ويتطابق مع الذائقة العراقية في موضوع الطحين .
وجاء في بيان الوزارة بأن هناك عدة عروض قدمت امام لجنة التعاقدات المركزية التي تمثل بكل الجهات الادارية والرقابية والتفتيشية وخضعت الى معايير المواصفات الخاصة بتوريد الحبوب وان الشركات المتقدمة للتعاقد لها تاريخ في التعاقدات العالمية وموضوع الاختيار مازال قيد المناقشة المستفيضة من قبل اللجنة المركزية للتعاقدات من دون ان يتم اختيار اي من هذه الشركات ولم تحصل مصادقة الوزير على الشركة المجهزة .
واوضح البيان بأن الحديث عن اختيار شركات سابق لاوانه ويؤكد اصرار البعض على افشال التعاقدات بما يسهم في خلق صورة سلبية عن عمل مؤسسات الدولة العراقية ويجعل الشركات تفرض رسوما مضاعفة بسبب القلق من الاجراءات اللاحقة والتي قد يلحق بها اضرار مادية ومعنوية.
البيان ناشد الجميع بتوخي الدقة والموضوعية في الحديث عن موضوع التعاقدات مع الشركات العالمية كونه يسهم في ارباك اليات التعاقد ويجعل تلك الشركات تضع شروطا اضافية بسبب عدم وضوح رؤية البعض ممن يريد الامور تجري خارج سياقاتها الادارية والرقابية من خلال الضغط الاعلامي والسياسي وتشويه الحقائق للرأي العام.
على صعيد اخر اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن تجهيز مناطق جنوبي الموصل ناحية القيارة والقرى التابعة لها بمفردات البطاقة التموينية .
واوضح مدير عام الشركة قاسم حمود منصور انه تم تجهيز مناطق الموصل والقرى التابعة لها (الاجسمة والشبالي والمريروالامام غربي والشرقي) ومركز ناحية الشوره بمفردات البطاقة التموينية الى الوكلاء المتواجدين هناك .
مضيفا ان شركته وزعت 1040 كيس سكر الى تلك المناطق وبلغ عدد الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية 6 شاحنات تم توزيعها بحضور القيادات الامنية والاتحادية والامن الوطني ومدراء النواحي واعضاء مجلس المحافظة وشيوخ العشائر وبالتعاون مع مسؤولي محور مخمور ومسؤولي جسر القيارة .
مشيرا ان شركته مستمرة في تجهيز جميع المناطق المحررة بالمواد الغذائية وايصالها بالسرعة الممكنة ولابعد نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة