الأخبار العاجلة

مقتل 17 متمرداً بغارة جوية في باكستان

اسلام آباد ـ أ ف ب: قتل الطيران الباكستاني 17 متمردا ودمر ستة من معاقلهم في شمال وزيرستان (شمال غرب) على الحدود مع افغانستان، كما اعلن مسؤولون أمس السبت.

فقد قصفت الطائرات مواقع المتمردين في منطقتي دراغامندي وشمشا غاون، فيما تكثف منظمات المساعدة جهود الاغاثة للاجئين الذين يهربون من الهجوم العسكري.

واكد مسؤول في الاستخبارات المحلية حصيلة ضحايا هذه الغارة الجوية التي اطلع مسؤول امني وكالة فرانس برس عليها.

وهرب حوالى نصف مليون شخص من الهجوم على شمال وزيرستان الذي يشنه الجيش الباكستاني على طالبان والقاعدة في هذه المنطقة القبلية على الحدود مع افغانستان التي تعتبر المعقل الرئيسي لطالبان.

وهربت عشرات الاف العائلات الى مدينة بانو، فيما لجأت مئات العائلات الاخرى الى مدن لاكي مروات وكاراك وديرة اسماعيل خان منذ بداية الهجوم في منتصف حزيران.

ومن المقرر ان يبدأ قريبا هجوم القوات البرية، والقصف الكثيف في عدد من القطاعات يشير الى انه وشيك.

وقد قتل حوالى 370 متمردا و12 عنصرا من قوات الامن في الهجوم الذي سمي “ضرب العضب” تيمنا باسم سيف الرسول محمد. ومن الصعب التأكد من حصيلة ضحايا الهجوم.

واخيرا، تم في منتصف حزيران شن الهجوم على معقل طالبان في شمال وزيرستان الذي طالبت به واشنطن فترة طويلة، بعد هجوم شنه المتمردون على مطار كراتشي ادى الى مقتل عشرات الاشخاص، وشكل نهاية لعملية السلام المترنحة مع حركة طالبان الباكستانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة