الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – عملية امنية

ذكر مصدر امني، بان قوة من اللواء 23 تمكنت الثلاثاء من قتل سبعة ارهابيين من تنظيم “داعش” جنوبي العاصمة.

وقال المصدر إن “قوة من اللواء 23 فرقة المشاة 17 قتلت، مساء يوم امس سبعة ارهابيين تابعين لتنظيم داعش الارهابي بكمين في منطقة المناري جنوبي بغداد”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القوة نفذت عملية امنية في المنطقة المذكورة تحسبا لوجود عناصر ارهابية اخرى تنوي استهداف المواطنين”.

ديالى – تفجير انتحاري

اعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى الثلاثاء بأن تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف الجسر الرئيسي الرابط بين ناحية جلولاء وقضاء كلار شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء يوم امس على الجسر الرئيس الرابط بين ناحية جلولاء وقضاء كلار والذي يقع في الضواحي الشرقية لناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) ما ادى الى احداث اضرار مادية بالجسر.

كركوك – استهداف دورية

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لقوات حرس الحدود من دون وقوع إصابات، جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في شارع المطار جنوبي كركوك، ، انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور دورية تابعة لقوات حرس الحدود ، مبينا ان “الانفجار لم يسفر عن أي إصابات”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن قيادياً في تنظيم “داعش” و12 من مساعديه بينهم اثنين من اخوته قتلوا جميعا خلال اشتباكات مع القوات الامنية جنوب تكريت.

واضاف المصدر إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح يوم امس بين قوات من الجيش ومسلحي تنظيم داعش في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد، ( 80 كم جنوبي تكريت)، أسفرت عن قتل القيادي في التنظيم المدعو حسام السطام مع اثنين من اخوته و10 من مساعديه”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “رجال العشائر ساندوا القوات الامنية في تلك الاشتباكات”.

الانبار – قوة مشتركة

كشف مصدر امني في محافظة الانبار بأن القوات الامنية تمكنت من استعادة السيطرة على منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين وطرد عناصر تنظيم “داعش”.

وقال المصدر إن “قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، يوم امس عملية امنية واسعة النطاق تمكنت خلالها من استعادة منفذ الوليد الحدودي مع سوريا (350 كم غرب الانبار) وطرد عناصر تنظيم داعش منه”.

وفي سياق متصل أكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن “قوة مشتركة نفذت ايضاً عملية امنية تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن (360 كم غرب الانبار) وطرد عناصر تنظيم داعش منها”.

ميسان – اعتقال مطلوب

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان  الثلاثاء عن اعتقال احد الفارين من سجن بادوش في الموصل.

وقال قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوة من شرطة ميسان بالتعاون مع الاستخبارات والتحقيقات اعتقلت، مساء يوم امس  سجين فار من سجن بادوش في الموصل”.

وأضاف الزبيدي أن “القوة نقلت المعتقل إلى احد المراكز الأمنية”.

ذي قار – ضبط خلايا

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من كبار قيادات حزب البعث المنحل ينتمون لخلايا نائمة في المحافظة، فيما أكدت أن عمليات الاعتقال جاءت على وفق أوامر قبض قضائية.

وقال رئيس اللجنة جبار الموسوي إن “قوة امنية نفذت، يوم امس  حملة اعتقالات في صفوف كبار قادة حزب البعث ممن هم بدرجة عضو شعبة وفرقة وينتمون الى خلايا نائمة في المحافظة” .

نينوى – قصف جوي

ذكر مصدر مطلع في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة قصفت مبنى الاستخبارات القديمة شرقي الموصل، أثناء تواجد عدة عناصر من تنظيم “داعش” بداخله.

وقال المصدر  إن “طائرة مسيرة بدون طيار قصفت، صباح يوم امس بصاروخين مبنى الاستخبارات القديمة قرب مديرية الزراعة في حي المالية، شرقي الموصل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العديد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي كانوا داخل المبنى لحظة قصفه

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة