احتضان ورشة لتشكيليين كرد وأوروبيين وعرب في السليمانية

السليمانية – وكالات:
استضافت قاعة «حمه ملا كريم» بالمكتبة العامة في مدينة السليمانية امس الاول ، اول ورشة عمل مشتركة بين عدد من فناني كردستان وفنانيين من العالم العربي واوروبا .
وتشكل هذا الورشة خطوة مهمة ليتعرف فنانو مدينة السليمانية وجمهورها على اعمال هؤلاء الفنانين.
واوضح بختيار سعيد مدير مؤسسة جمال عرفان الثقافية « تهدف هذه الورشة التي يشارك فيها 18 فنانا الى تعريف هؤلاء الفنانين العرب والاوروبين بمستوى الفن التشكيلي في السليمانية، اضافة الى تعرف فناني السليمانية على التجارب العالمية في هذا المجال، لافتا الى ان جميع اللوحات التي ستنجز خلال هذه الورشة ستبقى في السليمانية لتعرض في صالاتها.
واضاف سعيد انه ضمن الاطار ذاته تعمل المؤسسة بشكل مستمر على تبادل الخبرات بين فناني السليمانية وعموم اقليم كوردستان مع غيرهم من الفنانين الكرد في الاجزاء الاربعة من كردستان كي يستفيدوا من تجارب بعضهم، مشيرا الى انه بالاضافة الى عرض اعمال الفنانين الذين يعيشون في الاجزاء الاربعة من كردستان، تقوم المؤسسة بعرض اعمال الفنانين الكرد الذين اغتربوا منذ سنوات وخاضوا تجارب فنية في دول المغترب كي يضطلع فنانو كردستان على التجارب الاوربية والامريكية من خلالهم .
واشار مدير المؤسسة الى انه في السياق ذاته اقامت المؤسسة خلال الفترة الماضية معرضا فنيا مشتركا للفنانين من شرق كردستان هما الفنان رزكار ناصري والفنانة بكاه ميرزاي في قاعة المعارض بالمتحف الوطني (امنه سوركه).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة