الملف الامني

بغداد – انفجار عبوات

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الاثنين بأن ستة اشخاص اصيبوا بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي اور شرقي بغداد انفجرت، مساء يوم امس  ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين، فيما اسفر انفجار عبوة ناسفة في شارع السعدون وسط بغداد عن اصابة مدنيين اثنين، في حين ادى انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الشعب شمالي بغداد الى اصابة شخص”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت اماكن الحوادث، ونقلت المصابين الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج”.

ديالى – تفجير مفخخة

اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن قوة أمنية فجرت سيارة مفخخة تحت السيطرة شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر إن “قوة أمنية تلقت، صباح يوم امس بلاغا بوجود سيارة مشبوهة مركونة في حي سكني فقير ضمن منطقة السادة (10 كم شمالي شرقي بعقوبة)، ولدى فحصها من قبل خبراء المتفجرات اتضح أنها مفخخة بـما لا يقل عن 50 كغم من المواد شديد الانفجار”، مبينا ان “هذه القوة قامت بتفجير السيارة من دون وقوع اية خسائر بشرية أو مادية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية شددت من إجراءاتها في المنطقة ودعت الى الإبلاغ فورا عن أي سيارة مشبوهة”.

كركوك اعتقال هاربين

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الاثنين بأنه تم اعتقال خمسة هاربين من سجن بادوش في نينوى خلال عملية امنية جنوبي كركوك.

وقال المصدر إن “قوة من شرطة كركوك نفذت، مساء يوم امس عملية امنية في احد الاحياء الجنوبية بالمحافظة تمكنت خلالها من اعتقال خمسة من الهاربين من سجن بادوش في نينوى وتم نقلهم الى مقر احتجاز”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات امنية دقيقة”.

بابل – عملية امنية

أعلن مصدر مسؤول في قيادة عمليات بابل الاثنين عن مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” شمالي المحافظة.

وقال قائد عمليات بابل اللواء الركن سعد حربية إن “قوة امنية مشتركة تمكنت، يوم امس من قتل ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الارهابي بعملية امنية في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمال بابل) “.

وأضاف حربية أنه “تم نقل جثث الارهابيين الى الطب العدلي”.

صلاح الدين – قصف جوي

قال مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين الاثنين أن طيران الجيش قصف مجمع القصور الرئاسية الذي يتمركز فيه المسلحون وسط تكريت.

وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي استهدف، يوم امس  بأربعة صواريخ مجمع القصور الرئاسية وسط مدينة تكريت الذي تتمركز فيه المجاميع المسلحة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “لم يعرف بعد حجم الخسائر في صفوف المسلحين”.

الفلوجة – عملية نوعية

كشفت مصادر امنية في مدينة الفلوجة التابعة الى محافظة الانبار الاثنين بأن قائد تنظيم “داعش” في الفلوجة قتل بعملية امنية جنوبي الانبار.

ونقل المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي شبه الرسمية عن المصادر قولها، إن “القوات الامنية نفذت ظهر يوم امس عمليات نوعية ضد عصابات داعش الارهابية على وفق معلومات استخباراتية دقيقة في حي الانصاري وسط مدينة الفلوجة”.

وأضافت المصادر أن “العملية الامنية اسفرت عن مقتل قائد الجماعات الارهابية داعش في الفلوجة المدعو فذاذ محمد ابو نصران وهو جزائري الجنسية”.

النجف – اعتقال متسللين

قال مصدر امني في محافظة النجف، الاثنين بان القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 4 اشخاص حاولوا التسلل الى صحراء النجف.

واوضح المصدر إن “قوة من الجيش ومكافحة الإرهاب تمكنت من يوم امس من القاء القبض على 4 اشخاص حاولوا التسلل الى صحراء النجف”.

نينوى – اشتباكات مسلحة

اعلن مصدر امني مسؤول في محافظة نينوى الاثنين ان اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت بين الحركة النقشبندية وعناصر تنظيم ‘داعش’ الارهابي وسط مدينة الموصل.

واوضح المصدر ان اشتباكات عنيفة اندلعت مساء يوم امس بين عناصر من الحركة النقشبندية ، وعناصر تنظيم داعش الارهابي وسط مدينة الموصل، وما تزال الاشتباكات مستمرة ، مشيرا الى ان هذه الاشتباكات ادت الى مقتل 12 ارهابيا من الطرفين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة