الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – استهداف نقطة تفتيش

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن ثلاثة عناصر من شرطة الطوارئ اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدف نقطة تفتيش امنية جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب نقطة تفتيش تابعة لشرطة الطوارئ في جسر السلام بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، انفجرت يوم امس  ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح”.

على صعيد متصل أفاد المصدر بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في حصيلة تفجير سوق الوحيلات بمدينة الصدر شرقي بغداد.

ديالى – عملية دهم

اكد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء بأن قوة أمنية اعتقلت سبعة أشخاص بمناطق متفرقة من بعقوبة.

وقال المصدر إن “قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت، يوم امس عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال جرت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وتعاون بعض الأهالي”.

كركوك – اعتقال مطلوبين

أعلن قائد شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر الثلاثاء عن اعتقال 22 شخصاً غالبيتهم مطلوبين بتهمة “الإرهاب” وتهم جنائية في عملية أمنية جنوبي المحافظة.

وقال قادر إن “قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي الفرقة 12 بأمرة قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر بكر نفذت، ظهر يوم امس عملية أمنية في قرية جرداغلو والمنطقة الصناعية (15 كم جنوب كركوك) ما أسفر عن اعتقال 22 شخصاً بينهم 15 مطلوباً بتهمة الإرهاب وتهم جنائية مختلفة”.

وأضاف قادر أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – ضبط مفخخة

كشف مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء بأن قوة أمنية عثرت على عبوات ناسفة وسيارة مفخخة جنوب غرب سامراء.

وقال المصدر إن “قوة من عمليات سامراء نفذت، ظهر يوم امس عملية استباقية نوعية جنوب غرب سامراء (40 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن العثور على مخبأ ضم 15 عبوة ناسفة وسيارة مفخخة معدة للتفجير.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من مكافحة المتفجرات فككت السيارة المفخخة، ودمرت محتويات المخبأ”.

الفلوجة – قذائف هاون

اعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام، الثلاثاء، عن مقتل وإصابة ستة أشخاص بسقوط قذائف الهاون على مناطق متفرقة في المدينة.

وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي ان “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس ثلاث جثث بينهم طفل وثلاثة جرحى سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف هاون في احياء العسكري والجغيفي والشهداء وجبيل والجولان”.

الديوانية – ضبط اسلحة

قالت وزارة الداخلية انه تم العثور على كدس للعتاد والأسلحة ضم قنابر هاون ورمانات ضد الدبابات في محافظة الديوانية.

وقالت الوزارة إن “قوات الشرطة التابعة الى مديرية شرطة محافظة الديوانية عثرت على كدس للأعتدة والأسلحة بمنطقة المعامل في ناحية الشنافية ضم قنابر هاون ورمانات ضد الدبابات ومجموعة من الصواعق وفتيل أمان للقدح”.

واضاف البيان أن “القوة قامت برفع الكدس واستدعاء الجهات المختصة لغرض رفعه تهميداً لإبطال مفعوله”.

ذي قار – عملية امنية

أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” خلال عمليات أمنية متفرقة في محافظة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه إن “شرطة محافظة ذي قار تمكنت في غضون اليومين الماضيين من القبض على ثلاثة متهمين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف البيان أن “أحد المتهمين مطلوب الى مكتب مكافحة الإرهاب في منطقة الرصافة ببغداد، وتم تسليم البقية الى مكتب مكافحة محافظة الناصرية”.

نينوى – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة ناسفة وسط الموصل.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب طريق في منطقة باب السراي وسط الموصل، انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل إلى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة الجهة المنفذة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة