الأخبار العاجلة

أوقاف بغداد الرصافة تتابع عمل النشاط النسوي

بغداد – منى خضير عباس*
قامت وحدة النشاط النسوي في أوقاف بغداد الرصافة بزيارة مسجد الحميد المجيد ، لمتابعة عمل النشاط النسوي المسجدي للمرشدات.
وكان في استقبال وفد وحدة النشاط النسوي المتمثل بالسيدة فوزية جاسم، والسيدة ليلى هلال، وعمر ناهض- مرشدة المسجد مع الحلقة النسوية ، وتم خلال الزيارة القاء محاضرة عن أهمية المشاركة في الدورات الصيفية التي تقام في المسجد، وتطوير أساليب التدريب فيها ، لكسب شتى الفئات ولاسيما الفئة العمرية للبنات التي تتراوح أعمارهن من 15-20سنة، وعن أهمية القرآن الكريم في بناء الأسرة المسلمة .
وفي ختام الزيارة تم توزيع الهدايا على الحضور مع مجلات ومطويات من إصدارات الديوان وبالدعاء ان يحل الأمن والأمان في ربوع هذا البلد .
وفي سياق متصل قامت وحدة النشاط النسوي في أوقاف بغداد الرصافة، بزيارة مسجد الرحمن الرحيم في منطقة الأعظمية التقت خلالها مسؤولة النشاط النسوي في المسجد، إذ يمتاز هذا المسجد بنشاطاته المستمرة طوال أيام السنة خصوصا النشاطات الاجتماعية والدعوية ، كما تم الحديث عن أهمية الدورات التي يقيمها المسجد من أجل استعمال أساليب متطورة في تحفيظ القرآن الكريم والاهتمام بالبنات؛ لغرض التواصل معهن واستغلال طاقاتهن وقابليتهن في خدمة الدعوة الإسلامية.
على صعيد متصل استقبلت مديرية الوقف السني لمنطقة الفرات الأوسط وفداً من دائرة الصحة العامة لمحافظة بابل برئاسة مديرة شعبة تعزيز الصحة العامة في المحافظة الدكتورة رجاء جواد تايه ، وكان في استقبالهم مدير المديرية مؤيد عبد الجبار حسين .
وأكدت الدكتورة رجاء وجود حالات مرضية من شلل الأطفال بعد أن كان العراق من الدول الخالية من هذا المرض لعدة عقود . وكذلك تشكيل لجنة فرعية لمكافحة التدخين في بابل ، وطلبت الدكتورة من الوقف السني التعاون المستمر من أجل خدمة الشعب العراقي .
في حين أكد مدير الوقف السني لمنطقة الفرات الأوسط مؤيد عبد الجبار ضرورة التعاون المشترك للقضاء على هذا المرض وتبليغ خطباء المساجد وأئمته لإعلام الناس عن طريق التوعية والإرشاد من خلال جوامع المديرية.

* اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة