الأخبار العاجلة

المصرف العراقي للتجارة يفوز بجائزتين من EMEA كافضل بنك محلي واستثماري

بغداد ـ الصباح الجديد:
حصل المصرف العراقي للتجارة على جائزتي “أفضل بنك محلي ” و”أفضل بنك استثماري في العراق عام 2018″ خلال حفل توزيع جوائز مجلة EMEA فاينانس العالمية للبنوك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019.
وبين المصرف في بيان تسلمت “الصباح الجديد” نسخة منه ان الجائزتين جاءتا خلال حفل عقد يوم أمس الاول في فندق شانغريلا دبي، “وذلك تقديراً لعمله المتواصل لتوسيع وتطوير الخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد والشركات في العراق، ولمساهمته الكبيرة والمستمرة في نمو الاقتصاد العراقي، وأدائه المالي القوي خلال العام 2018”.

وشهد الاحتفال الذي تستضيفه مجلة “إيميا فاينانس” العالمية والتي تعتبر المصدر الرئيسي للأخبار والتحليلات الخاصة بالقطاعين المالي والمصرفي، حضور نخبة من الشخصيات والمؤسسات المصرفية الرائدة في الشرق الأوسط لتسليط الضوء على الإنجازات الكبرى للمؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، والاحتفاء بالمنتجات والخدمات المتميزة المقدمة من البنوك التجارية والاستثمارية. ويشار إلى أن جوائز التميز من قبل مجلة “إيميا فاينانس” تُمنح بعد الفحص الدقيق للعديد من المعايير المالية والاقتصادية التي تعد من الأمور الهامة في تقييم مستويات الأداء والإنتاجية للمؤسسات المالية.
ويأتي حصول المصرف العراقي للتجارة على جائزة أفضل بنك محلي في العراق لعام 2018 “احتفاءً بإنجازاته على المدى الطويل واستراتيجيته القائمة على تحديث وتطوير قطاع الخدمات المصرفية في العراق. إضافة إلى استثمار المصرف بكثافة في البنية التحتية الأساسية للمصرف والأنظمة التي يتبعها ضمن شبكته الوطنية الواسعة لتوفير أحدث المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء”.
وأسهمت عدة عوامل في حصول المصرف العراقي للتجارة على هذه الجوائز المرموقة منها “استراتيجية المصرف في توسيع سلسلة فروعها وأجهزة الصراف الآلي بالإضافة إلى تحسين قدراته المصرفية من خلال تمديد ساعات العمل وإدخال تسهيلات خاصة للعملاء ومراكز خاصة للإيداعات المالية الليلية. وقد مكّنت هذه المبادرات، إلى جانب خدمات خطط الادخار والودائع الخاصة المبتكرة، المصرف من الوصول إلى شريحة أوسع من العملاء وتطوير فرص أعمال جديدة في جميع أنحاء العراق”.
وتم تقديم جائزة “أفضل بنك استثماري في العراق 2018” للمصرف العراقي للتجارة باعتباره من المؤسسات الرائدة في القطاع المصرفي والاستثمار في العراق بحصة سوقية تبلغ 80٪ من مجموع أعمال التمويل التجاري.
وعزز المصرف دوره كركيزة للاقتصاد الوطني العراقي باستمرار العمل على زيادة حصة الحكومة العراقية من الأسهم وتوفير السيولة اللازمة من خلال توسيع أعمالها محلياً ودولياً.
وشكل تشجيع الاستثمار الأجنبي وتأمينه أحد الأهداف الرئيسية للمصرف العراقي للتجارة، من خلال تواجد المصرف في جميع المحافل المالية الدولية وتقديم خدماته كخيار موثوق للمستثمرين.
ونجح المصرف العام الماضي بتوقيع اتفاقية بملايين الدولارات مع شركة جنرال الكتريك {GE} وبنك ستاندرد تشارترد {SCB} لتمويل خطة الحكومة العراقية لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية والتي تهدف إلى توصيل الكهرباء إلى المنازل والأعمال التجارية في جميع أنحاء البلاد.
وفي معرض تعليقه، قال فيصل الهيمص، رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة الذي تسلم الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز: “نحن فخورون بالحصول على هاتين الجائزتين المرموقتين لا سيما أنه تم منحهما من جهة عالمية تعد أحد أهم المصادر الموثوقة للأخبار والمعلومات في المنطقة والعالم فيما يتعلق بالقطاعين المصرفي والمالي”.
وأضاف الهيمص “يعد حصولنا على هذه الجوائز بمثابة اعتراف آخر بإنجازاتنا الكبيرة والعمل الدؤوب الذي يقوم به موظفونا والعاملون في خدمة العملاء لتقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية بشكل يومي، وتساهم في تعزيز مكانتنا كمصرف رائد في المنطقة تجعله خياراً ممتازاً للشركات والمؤسسات التي تتطلع للاستثمار بطريقة ذكية في بناء مستقبل العراق”.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة