الأخبار العاجلة

انطلاق معرض إعادة إعمار سوريا بمشاركة 65 شركة

الصباح الجديد ـ وكالات:
انطلقت أمس الثلاثاء بحضور 65 شركة محلية وعربية مختصة بالإنشاءات، فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الرابعة التي ستستمر حتى الـ6 من الشهر الجاري في مدينة المعارض بدمشق.
وقال مدير عام مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض تامر ياغي، إن المعرض يهدف إلى إبراز دور القطاعين العام والخاص في إعادة الإعمار، وإمكانية تحقيق التشاركية بينهما.
وأشار إلى أن النسخة الرابعة من معرض إعادة إعمار سوريا تتزامن مع الانتصارات المهمة التي يحققها الجيش السوري بتحريره الكثير من المناطق من الإرهاب، والتي تتطلب الإسراع بإطلاق إعادة البناء والإعمار.
وتشارك في المعرض شركات ومؤسسات متخصصة بالبناء والطاقة والصحة والزراعة والاتصالات والسياحة والبيئة والصناعة والتأمين والاستثمارات والخدمات البنكية.
وكانت مؤسسة الباشق للمعارض قد نظمت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سوريا في 2015، وحضرت فعالياته 122 شركة من 11 دولة في دورته الثانية 2016، أما الدورة الثالثة العام الماضي، فقد شاركت فيه 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية.
وكان تقرير كشف ان الأردن وسوريا تباحثتا بشأن فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين، وفرص مشاركة شركات أردنية في مشاريع إعادة بناء سوريا.
كما ذكر التقرير أن السعودية التي ضخت 2.5 مليار دولار في الاقتصاد الأردني تراقب عن كثب تلك المحادثات، وكذلك الولايات المتحدة التي تدير من قواعدها بالأردن عملياتها العسكرية في سوريا.
وفيما يتعلق بالإمارات أفاد تقرير “إنتلجنس أونلاين” أن وفدا من رجال الأعمال الإماراتيين زار سوريا في آب الماضي، على رأسه عبد الجليل بن عبد الرحمن محمد البلوكي الذي عمل لصالح عائلة آل نهيان الحاكمة لسنوات طويلة، إذ بحث الوفد جهود إعادة الإعمار في سوريا.
وسبق أن أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية الشهر الماضي أن علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن القومي الأعلى في الإمارات زار دمشق في تموز الماضي والتقى رئيس شعبة الأمن السياسي محمد ديب زيتون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة