الأخبار العاجلة

أمانة مجلس الوزراء تدعو الى تحديث البطاقة التموينية وتغيير نظامها

لتعزيز الأمن الغذائي في العراق
بغداد – الصباح الجديد:
دعت الأمانة العامة للمجلس الوزراء اليوم الأحد، الى الإسراع بتحديث نظام البطاقة التموينية، بربطها بقاعدة بيانات المواطنين في شبكة الحماية الاجتماعية.
وذكرت الأمانة خلال بيان، تلقت الصباح الجديد نسخة منه: إن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق التقى بممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق مها محمد احمد والوفد المرافق لها، وممثلين عن دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة العراقية، لمناقشة آلية تطوير نظام البطاقة التموينية وتحويلها من نظام فوكس برو الى لغة حديثة تلائم تطور أنظمة قواعد البيانات باستخدام التكنلوجيا والتقنيات الحديثة.
واضاف البيان: ان اللقاء شهد استعراضا للمشروع الاستراتيجي الذي يعكف برنامج الغذاء العالمي إنجازه بالتعاون مع وزارة التجارة العراقية لغرض تعزيز الامن الغذائي لملايين العراقيين، من خلال بناء قاعدة بيانات رصينة تساعد في القضاء على حالات التزوير والتكرار والاستفادة منها في استخلاص الإحصائيات الدقيقة وإمكانية تداولها بين وزارات ومؤسسات الدولة عن طريق الربط الالكتروني والتخلص من المخاطبات الورقية وتبسيط الإجراءات على المواطنين دون الحاجة لمراجعة دوائر الدولة الاخرى.
واكد ان احمد اعربت عن سعادتها باستمرار التعاون المشترك بين الجانبين وتنفيذ النظام من أجل العراق وشعبه وضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم الغذائية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة