التجارة تتعاقد مع مناشئ محلية لسد متطلبات «التموينية»

عززت خزين الطوارئ في أيمن الموصل
بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التجارة، أمس الأحد، عن تعاقدها مع مناشئ وطنية لشراء اكثر من ١٠٠ الف طن من مادة زيت الطعام (زهرة الشمس) لسد متطلبات التموينية من المادة للأشهر المقبلة.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة للوزارة قاسم حمود في بيان صحافي، إن “لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة عقدت جلسة تفاوض مع ممثلي المصانع الوطنية لغرض شراء كميات من زيت الطعام وقد تم الاتفاق مع الشركة المجهزة على شراء اكثر من 100 الف طن واصل الى مخازن بغداد والمحافظات كافة”.
وأضاف حمود، أن “المصانع الوطنية لمادة زيت الطعام كانت عروضها مطابقة للشروط التي وضعتها لجنة التعاقدات المركزية فيما يخص السعر والمواصفات مقارنة بزيت الطعام المستورد”.
وتابع، أن “الإجراءات الاخرى المتعلقة بتوقيع العقد مع المناشئ الوطنية لتجهيز زيت الطعام سوف تكتمل خلال الايام القليلة المقبلة الامر الذي يسهم في استقرار عمليات تجهيز المادة في مناطق البلاد كافة”.
وأشار حمود، إلى أن “الوزارة سبق لها وأن تعاقدت مع مناشئ لتوريد مادة السكر وبكمية (137) الف طن تم مناقلتة الى جميع مخازن المحافظات، وبدأت عمليات تجهيز لجميع وكلاء المواد الغذائية والمواطنين خلال شهر رمضان المبارك”.
وأوضح، أن “الوزارة بدأت الاعتماد كليا على المناشئ الوطنية في تجهيز مواد السكر وزيت الطعام وغلق ملف الاستيراد من مناشئ غير وطنية بهدف دعم الانتاج الوطني وإنهاء الاعتماد على المناشئ العالمية في عمليات تجهيز المفردات الغذائية ضمن البطاقة التموينية”.
الى ذلك، اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، أمس الاحد، تعزيز خزين الطوارئ في ايمن الموصل بـ 10 الاف كيس من مادة السكر.
وقال مدير عام الشركة، في بيان، ان “الشركة اجرت مناقلة 12 شاحنة محملة بـ(10) الاف كيس من مادة السكر من مخازن صلاح الدين الى مخازن مخيم حمام العليل، لتعزيز خزين الطوارئ لمناطق الجانب الايمن”.
وأكد ان حمود شركته “تتابع عملية الخزن والتجهيز للعوائل في المناطق المحررة ومخيمات النازحين، وضمن حصصهم الشهرية، وبعد تدقيق البيانات ومطابقتها من قبل دائرة التخطيط والمتابعة”.
واشار الى ان “عمليات المناقلة والتجهيز للعوائل في مخيمات النازحين والمناطق المحررة تجري بانسيابية عالية، وبتوجيه من وزير التجارة سلمان الجميلي وبمتابعة من قبل وكيل الوزارة الاقدم ورئيس خلية الازمة وليد الموسوي واشراف وتواجد ميداني على التوزيع من قبل مدراء عامين شركات الغذاء ودائرتي التخطيط والمتابعة والرقابة التجارية”.
وبين ان “الاسبوعين الماضيين شهدا استنفار اسطول الشركة لمناقلة مادتي السكر وزيت الطعام من مخازن صلاح الدين وتكريت الى مخازن الموصل وبجهود استثنائية ولساعات متاخرة من الليل، بالاضافة الى تجهيز العوائل بالحصص التموينية في مناطق الموصل في الجانب الايمن والايسر المحررة ومخيمات ايواء النازحين”.

مقالات ذات صلة

اضف رد