شخصيات أفاتار تقاتل من أجل “كوكب فلسطيني”

الصباح الجديد – وكالات:
اطلت مجموعة من الشبان الفلسطينيين، الذين يحتجون على حدود غزة مع إسرائيل، أجسادهم باللون الأزرق، ووضعوا شعرا مستعارا مظفورا طويلا، وأخذوا يلوحون بالعلم الفلسطيني.
وفي استعراض غريب بالاحتجاجات قلد الشبان الشخصيات الخيالية لفيلم (أفاتار) الذي طرحته شركة تونتيث سنشري فوكس في 2009.
والفيلم عبارة عن مغامرة خيالية، وضعت في العالم السحري البعيد لقمر، أو كوكب باندورا الخيالي، الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء. حيث تعيش كائنات (نافي) الغريبة على كوكب “باندورا” والذي غزاه البشر.
ويقول المحتجون الفلسطينيون إن واقعهم يشبه وضع كوكب باندورا.
ومن هؤلاء شاب يدعى محمد أبو حجر قال: “جئنا لنجسد شخصية أفاتار من فيلم أفاتار العالمي، لنؤكد بأن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة، وأننا نخاطب العالم بعقله الغربي. اليوم جئنا لنقول إن الغزو الأميركي والإسرائيلي لكوكبنا الفلسطيني غزو باطل”.
ونقلت رويترز عن أبو حجر قوله: “شخصية أفاتار هو مقاوم لكوكبه الفضائي الذي حاول الاحتلال الأميركي احتلاله، وطرد السكان الأصليين منه”.
ويرى فلسطيني من أهل غزة يدعى حسن لافي أن هذه الخطوة ترمز إلى فهم الفلسطينيين للمقاومة السلمية. وقال لافي: “هؤلاء الشباب يفهمون ما معنى الفيلم العالمي أفاتار، يفهمون ما معنى المقاومة السلمية، ليقولوا للعالم إن الفلسطيني هو إنسان تعرض للإبادة الجماعية. الفلسطيني من أجل أن يحيا لابد أن يزول الاحتلال كما فعل أفاتار عندما قاوم الغزو الأميركي لكوكبه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة