الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تقتحم منطقة “حاوي الكنيسة” وحي “الهرمات” في أيمن الموصل

بإسناد كثيف من طيران الجيش
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الجمعة ، عن تحرير حي مشيرفة الثالثة والجزء الشمالي من حي مشيرفة الثانية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، مشيرة الى ان ، القوات الأمنية شرعت باقتحام الكنيسة والهرمات شمال الساحل الأيمن للمدينة .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الثالثة وفرضت السيطرة على مشروع تصفية مياه مشيرفة”.
وأضاف أن” تلك القطعات حررت الجزء الشمالي من حي مشيرفة الثانية في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.
وبين إن” القوات الأمنية شرعت باقتحام حاوي الكنيسة والهرمات شمال الساحل الأيمن لمدينة الموصل”، مشيرًا ان”طيران الجيش يقوم بأسناد عمليات التحرير من خلال استهداف مواقع عصابات داعش”.
وأوضح رسول إن “طائرات القوة الجوية استهدفت مقرات القيادة و السيطرة لداعش و قتل العشرات منهم وفجرت العديد من العجلات المفخخة في مناطق شمال ساحل ايمن الموصل”.
من جهته كشف الناطق باسم فرقة الرد السريع الإعلامي مصطفى حميد إن “قوات الرد السريع تخوض معارك شرسة في حي الهرمات بالجانب الأيمن من الموصل ضد تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف حميد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الرد السريع ما تزال مستمرة في تقدمها وهي تخوض معارك شرسة في حي الهرمات باتجاه مستشفى في الحي”.
واستهدفت قطعات الشرطة الاتحادية ، أمس الجمعة ، مايسمى بمقر السفر لعصابات داعش الإرهابية في المدينة القديمة بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له حصلت” صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية في محور جنوب غرب المدينة القديمة استهدفت ماتسمى مقرات السفر والأمنية في الزنجيلي وقتلت القيادي الإرهابي المدعو “حسن جمعة حسن” المكنى “بابي وليد” و7 من حمايات المبنى.
ومن جانبها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الجمعة ، بأن قواتها حررت قرية حسونة ومعمل غاز نينوى، في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “قطعات الرد السريع والفرقة الآلية شرطة اتحادية تقدمت من المحور الشمال الغربي لمدينة الموصل في منطقة أحليلة باتجاه الهرامات”.
وأضافت أن “القوات حررت قرية حسونة ومعمل غاز نينوى”.
الى ذلك أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية ، أمس الجمعة ، أن قواته استعادت السيطرة على 3 قرى وحاصرت منطقة الهرمات شمال غربي الموصل، فيما أشار إلى استهداف ما تسمى بـ ”مقرات السفر والأمنية في الزنجيلي”.
وذكر الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن ” قطعات الشرطة الاتحادية في محور شمال غرب الموصل حررت 5كم2 مربع واستعادت السيطرة على 3 قرى وقتلت 23 إرهابيا”، مبيناً ان “القوات تحاصر منطقة الهرمات وتقترب مسافة 4كم من مناطق الجسر الخامس”.
وأضاف أن “قطعات الشرطة الاتحادية في محور جنوب غرب المدينة القديمة استهدفت ماتسمى مقرات السفر والأمنية في الزنجيلي وقتلت القيادي الإرهابي حسن جمعة حسن، المكنى بابي وليد و7 من حمايات المبنى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة