الأخبار العاجلة

“داعش” يصدر “مذكرات قبض” بحق عناصره الهاربين من نينوى

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” أصدر “مذكرات قبض” بحق العشرات من عناصره بسبب هربهم من المعارك في المحافظة باتجاه الأراضي السورية.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “ما يسمى ديوان الأمن في تنظيم داعش بنينوى أصدر مذكرات إلقاء قبض بحق العشرات من عناصره بعد فرارهم من المعارك التي تشهدها المحافظة باتجاه الأراضي السورية”، مبيناً أن “الأوامر تضمنت السجن شهرين مع 90 جلدة لمن يعود الى صفوف التنظيم بعد فراره، والإعدام لمن يلقى القبض عليه وهو هارب”.
وأضاف المصدر ، أن “معظم حالات الهرب وقعت في أحياء (17 تموز، العريبي، الفاروق) في الساحل الأيمن لمدينة الموصل”، موضحًا أن “الكثيرين من عناصر التنظيم غير العراقيين عادوا الى بلدانهم، ما أدى الى نقص أعداد المقاتلين لديه، لاسيما مع توقف توافد المقاتلين من الخارج بنحو نهائي تقريبا”.
وفي سياق آخر أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، عن تحرير حي مشيرفة الثالثة والجزء الشمالي من حي مشيرفة الثانية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الثالثة وفرضت السيطرة على مشروع تصفية مياه مشيرفة”.
وأضاف يار الله أن تلك القطعات “حررت الجزء الشمالي من حي مشيرفة الثانية في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.
وكان يار الله أعلن، عن بدء اقتحام شمال الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
من جهة أخرى افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بان احد ابرز خبراء تفخيخ السيارات في تلعفر غرب الموصل قتل مع ثلاثة من معاونيه بانفجار سيارة اثناء تفخيخها في ورشة بأطراف القضاء.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان “ابو يوسف الحلبي احد ابرز خبراء تفخيخ السيارات في قضاء تلعفر غرب الموصل، قتل مع ثلاثة من معاونيه بانفجار سيارة اثناء تفخيخها في ورشة بأطراف القضاء”.
واضاف المصدر ، ان “الحلبي سوري الجنسية ويلقب ايضا بالمهندس وهو في العقـد الرابع من عمره”، مشيـراً الـى انه “يعـد مـن اهـم خبراء التفخيـخ في تنظيـم داعـش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة