الأخبار العاجلة

معصوم ونوّابه يؤكدون وجوب إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونوابه نوري المالكي واياد علاوي وأسامة النجيفي، وجوب إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها الدستوري المستوجب، فيما شددوا على ضرورة الحفاظ على سيادة واستقلال العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجتمع، في قصر السلام ببغداد مع نواب رئيس الجمهورية نوري المالكي واياد علاوي وأسامة النجيفي وبحث معهم التطورات السياسية والأمنية”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع أكد على لزوم إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها الدستوري المستوجب، وأشار إلى ضرورة تركيز اهتمام خاص على توفير المتطلبات القانونية والآليات التنفيذية لضمان تحقيق ذلك”.
مبيناً أن “الاجتماع أكد على سبل فرض هيبة الدولة بنحو تام من خلال الالتزام بالدستور والقوانين وتطبيق أحكامها بما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار”.
وبين، أن “الاجتماع حيا انتصارات قواتنا المسلحة في معركة تحرير الموصل والحرب على الإرهاب، وشدد على ضرورة توفير كل الضمانات لحماية المدنيين والنازحين”، موضحاً أن الاجتماع “بحث سبل حشد الطاقات الوطنية والدعم الدولي لإعادة استقرار وإعمار المناطق المحررة، وأشار إلى أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني والعمل المشترك”.
واختتم البيان بالقول، إن “شدد الاجتماع على ضرورة الحفاظ على سيادة واستقلال العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه، وأكد على عدم الدخول في صراعات إقليمية وبما يضمن صيانة المصالح الوطنية العليا للبلاد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة