الأخبار العاجلة

الشرطة الاتحادية تستهدف 4 قرى قرب مطار الموصل تمهيداً لاقتحام الساحل الأيمن

بغداد – أسامة نجاح:
كشفت قيادة العمليات المشتركة ، أمس السبت، عن استهداف قوات الشرطة الاتحادية لـ4 قرى قرب مطار الموصل تمهيداً لاقتحام الجانب الايمن للمدينة ، فيما أشارت قوات جهاز مكافحة الإرهاب الى انطلاق عمليات الجانب الأيمن أصبحت قريبة جداً بعد أن اكتملت الاستعدادات والتحضيرات والخطط الأمنية”.
وقال مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة ان” قوات الشرطة الاتحادية استهدفت 4 قرى بالقرب من مطار الموصل تمهيداً لاقتحام المناطق الأخرى.
وقال المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” منذ أربعة أيام بدأت قوات الشرطة الاتحادية بعمليات القصف والتمهيد لاستهداف تجمعات العدو في الساحل الأيمن”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه انه “في القريب العاجل تباشر القوات باقتحام المناطق الموكلة الى قوات الشرطة الاتحادية”، موضحاً ان “القوات أستهدفت مناطق البوسيف والزكروطية وجماسة وعذبة وصولا الى مطار الموصل”.
من جانبه قال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب لم تنطلق بصورة رسمية نحو الجانب الأيمن”، مشيراً الى ان “انطلاق عمليات الجانب الأيمن أصبحت قريبة جداً بعد ان اكتملت الاستعدادات والتحضيرات والخطط الأمنية”.
وأضاف السعدي في حديثه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات الأمنية على أتم الاستعداد والتجهيز لمواجهة العدو في الجانب الأيمن”.
الى ذلك أفاد مصدر أمني في الحكومة المحلية لمحافظة نينوى ، أمس السبت، بأن 100 عنصر من داعش بينهم 20 قيادياً قتلوا بصد هجوم للتنظيم الإجرامي استمر خمس ساعات غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل 100 عنصر من داعش بينهم 20 قيادياً فضلا عن تدمير عدد من العجلات بصد هجوم للتنظيم الإجرامي غرب مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن “الهجوم الذي شنه داعش استمر خمس ساعات إلا أن قوات الحشد تمكنت من إحباطه .
وأفشلت قوات الحشد الشعبي/ اللواء 23، أمس السبت ، محاولة لعدد من عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الهرب من قضاء تلعفر إلى البعاج غرب نينوى.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ، نسخة منه، أن “قوات الحشد الشعبي / لواء 23 تصدت لهجوم عناصر “داعش” في مناطق (خراب جحيش) وتمكنت من قتل عدد منهم”.
وأضاف البيان، ان “المجموعة الداعشية حاولت فتح ثغرة في الساتر والهرب من تلعفر الى البعاج”.
وأعلن إعلام الحشد الشعبي عن مقتل قائد المهمات الخاصة لتنظيم “داعش” الإرهابي، بقصف مدفعي جنوب غرب تلعفر.
وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن “استخبارات الحشد الشعبي أكدت مقتل قائد المهمات الخاصة لداعش الإرهابي والمدعو نجم والملقب بـ”عمو” خلال قصف مدفعي للحشد الشعبي على قرية عين طلاوي، جنوب غرب تلعفر”.
وكشفت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، عن قيام تنظيم “داعش” الإجرامي بتشكيل فرق اعدامات لإعدام الهاربين من عناصره الفارين غرب تلعفر.
وذكر بيان للخلية تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، أن “الهرب المتكرر لعناصر تنظيم داعش الاجرامي أمام قوات الحشد الشعبي دفع العدو الى تشكيل فرق اعدامات لإعدام الهاربين من عناصره”.
ويشار إلى أن قوات الحشد الشعبي أحبطت خلال الساعات الماضية عدة هجمات وتعرضات لتنظيم “داعش” الإجرامي في محاولة لفتح ثغرة نحو البعاج والحدود السورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة