العبادي يدعو إلى جهد استخباري عالمي ويحذّر من مؤامرات دولية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن عزمه إطلاق “حملة كبيرة” لاستئصال تنظيم “داعش” ومنعه من استهداف المدنيين، داعياً إلى جهد استخباري عالمي لتحقيق ذلك، فيما حذر من “مؤامرات عالمية” قال إنها تهدف للإيقاع بين العراقيين.
وقال العبادي في كلمة متلفزة قبل مغادرته إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن وتابعتها “الصباح الجديد”، إن “الإرهاب يقصد المساجد والتجمعات البشرية الكبيرة من أجل إيقاع أكثر الخسائر بين المواطنين”، لافتاً إلى أن “الإرهاب الذي يستهدف بغداد وعدد من الدول لديه خطة دولية ودعم مالي ولوجستي وعلينا أن نتعاون جميعاً للقضاء من خلال جهد استخباري عالمي”.
وأضاف العبادي أن “قتل المدنيين غير مسموح به، ويوم أمس اجتمعت بكل القوات الأمنية والأجهزة الاستخبارية في البلاد.
وهناك حملة كبيرة على الإرهاب لاستئصاله كما نستأصله في أرض المعركة عسكريا”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “البعض للأسف يريد أن يثير المشكلات، وهناك قوى ومؤامرات عالمية للإيقاع بين العراقيين”.
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، الأربعاء (15 شباط 2017)، عن مقتل وإصابة نحو 25 شخصاً في الأقل جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة، فيما أكدت أمس الخميس (16 شباط 2017)، مقتل وإصابة نحو 94 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع جنوبي بغداد.
من جانب آخر، أشار العبادي إلى أن “الحشد الشعبي قوة عراقية نظامية ضمن مؤسسات الدولة وقبل يومين اجتمعنا مع هيئة الحشد وجميع القوات المقاتلة من اجل تنظيمه تحت إدارة الدولة بنحو صحيح حسب القانون الذي شرعه مجلس النواب والأمر الديواني الذي أصدرناه سابقاً من أجل تنظيم الحشد وإسناد مقاتليه الأبطال الذين قدموا التضحيات للدفاع عن العراقيين في كل مكان”.
ودعا العبادي لأن “يكون هذا القانون داعم لهم وللبطولات التي قدموها وللشهداء الذين قدوا الكثير من أجل الوطن، ولكي يكون أبياً تحت سيادة وإطار الدولة لتقويته ودعمه”، مشيراً إلى أن “على العالم أن يرى ذلك ولن نسمح بعد اليوم بالتعرض لهؤلاء المتطوعين الأبطال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة