الأخبار العاجلة

نائب محافظ البصرة يتفقد مشروع بناء المدينة الصناعية

البصرة ـ اثير ناجي:

اطلع عرب كاظم الجزائري نائب محافظ البصرة لشؤون الاقضية والنواحي خلال زيارة تفقدية الى مشروع بناء المدينة الصناعية في محافظة البصرة برفقة بعض مسؤولي المديرية العامة للتنمية الصناعية على سير العمل في المشروع .

وقدم المهندس المقيم لنائب المحافظ شرحا وافيا ومفصلا عن مراحل الانجاز ونسبها التفصيلية والمعوقات وكيفية تجاوزها .

من جانبه ابدى الجزائري اعجابه بالمشروع مثنياً على العاملين فيه وجهودهم المبذولة في إنجاز هذا المشروع للنهوض بالصناعة الوطنية بصفته ظاهرة حضارية جديدة.

على صعيد متصل استقبل محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي وفداً من المديرية العامة للتنمية الصناعية حيث قدم جميع التسهيلات لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه بناء المدينة الصناعية فضلاً عن تخصيص قطعة ارض اضافية مساحتها 1000دونم لإجراء التوسعات الاضافية المستقبلية للمنطقة الصناعية (مقسم صناعي) جديد يضاف الى المدينة الصناعية الرئيسة مع طرق اضافية ومجمعات صناعية.

من جانب اخر ومن مبدأ التعاون المشترك بين المديرية العامة للتنمية الصناعية والدوائر والجهات الداعمة لتنمية القطاع الخاص فقد تم عقد لقاء مشترك مع راغب رضا بليبل رئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين وبحضور منقذ البكر مستشار وزير الصناعة للأمور الفنية وعدد من خبراء المديرية ونائب الاتحاد.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع القطاع الصناعي الخاص والمشكلات والمعوقات التي تحول دون تنشيط هذا القطاع المهم اضافة الى التأكيد على ضرورة تنفيذ المبادرة الصناعية والتي تعد من اهم ركائز دعم القطاع الخاص وكذلك تم الاطلاع على مراحل تنفيذ المدن الصناعية في محافظتي البصرة وميسان فضلاً عن التطور الحاصل في عمل المديرية والتسهيلات التي تقدمها لإنجاز معاملات الصناعيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة