ليبيا: اشتباكات بين قوات حفتر ومسلحين إسلاميين

طرابلس ـ وكالات: قال شهود عيان إن الدبابات انتشرت أمس الاثنين في شوارع مدينة بنغازي، كما سمعت أصوات انفجارات في المدينة الواقعة شرقي ليبيا.

وقالت تقارير إن سكان ضواحي بنغازي، ثانية كبريات المدن الليبية، يحزمون امتعتهم ويفرون من المدينة بعد اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومسلحين إسلاميين.

وقتل 4 أشخاص وأصيب 14 بجروح في اشتباكات قرب بنغازي وضواحيها بين الجانبين, وشنت قوات حفتر هجوما على منطقة سيدي فرج التى تسيطر عليها فصائل اسلامية بينها تنظيم أنصار الشريعة الذي تعتبره واشنطن “تنظيما إرهابيا”.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إنهم سمعوا ازيز طائرات حربية تحلق في سماء بنغازي، ثاني مدن ليبيا.

وتعد الاشتباكات واحدة من اعنف المعارك في شرق ليبيا منذ أعلن حفتر قبل نحو شهرين عن شن ما سماه “معركة الكرامة” لقتال الجماعات المسلحة الاسلامية والتى يعتبرها “ارهابية” وهو ما ادى إلى مقتل نحو 80 شخصا حتى الآن.

وأعلنت السلطات الليبة أن حفترة خارج عن القانون واصدرت مذكرة بتوقيفة واتهمته بمحاولة تدبير انقلاب عسكري.

وقالت وكالة الانباء الليبية الحكومية إن التيار الكهربائي انقطع عن مدينة بنغازي بعد ان اصابت صواريخ محطة بنينة التي تزود المدينة بالطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث لطفي غومة إن الاشتباكات في بنغازي تسببت في نقص كبير في الكهرباء في شرق ليبيا.

وأضاف أن الدوائر الكهربائية لمحطة شمال بنغازي لحقت بها اضرار بسبب القصف مما تسبب في انقطاع الكهرباء في أغلب المدن الشرقية في ليبيا وبعض المناطق الغربية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة