الأخبار العاجلة

منير: تكريمي في مهرجان الإسكندرية له نكهة خاصة ومختلفة

القاهرة ـ وكالات

أعلنت ادارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، وذلك في دورته الـ 30، حيث ستقام خلال الفترة من 10 حتى 16 سبتمبر، عن تكريمها للفنان المصري محمد منير، حسبما ذكر موقع «فيتو».

وكان منير قد أكد على سعادته بتكريمه من المهرجان، وأن هذا التكريم له طعم خاص ونكهة مختلفة عن أي تكريم آخر لأنه جاء عن مجمل أعماله السينمائية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم تكريمه من مهرجان سينمائي.

وأكد منير في بيان صادر عن إدارة المهرجان أن إقامة مهرجانات فنية أمر مهم، وهو طبيعي فرضته الأوضاع الفنية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها المنطقة والعالم وتأثير الفن في الحياة والمجتمع ضرورة مهمة لابد منها، وذلك الارتباط بفن السينما يرسخ دور الفن في مجتمعاتنا العربية، وهذا المهرجان فخر لنا، وأشار على مكانة السينما المصرية على الخريطة العالمية.

وتابع منير: «هذا المهرجان منح السينمائيين المصريين والعرب ملامح متجددة، وفتح له نافذة ساحرة نطل منها على ثقافة وعادات وتقاليد شعوب لا نعرف عنها شيئا، والتجارب الفنية التي قدمها المهرجان عبر دوراته السابقة، كانت ذات قيمة فنية عالية وأتمنى له المحافظة على عالميته التي اكتسبها بالعمل الجاد»

وقال محمد منير «تكريمي في مهرجان الإسكندرية السينمائي» في سبتمبر: أول جائزة عن أفلامي وليس أغنياتي

وقال قدري الحجار نائب رئيس الدورة 30 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، إن الفنان محمد منير أبدى سعادة كبيرة بعد قرار تكريمه من المهرجان مشيرًا إلى أنه منير أكد أن تكريمه له طعم خاص عن أي تكريم آخر لأنه جاء عن مجمل أعماله السينمائية وهذه هي المرة الأولى التي يتم تكريمة من مهرجان سينمائي.

وأضاف «الحجار»: «منير يقدر الاتجاهات الجديدة من إدارة المهرجان في تقييم جميع عناصر العمل السينمائي التي بدأ المهرجان في النظر إليها بعدما كانت تعد استكمالا للعمل الفني وهذا هو التجديد المطلوب لإنعاش الحياة السينمائية وتشجيع جميع عناصر العمل ككل دون تفضيل عنصر عن آخر».

محمد منير يعد من المطربين الذين التزموا منذ بادايتهم بالسير على طريق الرواد من حيث اختيار نوعية الاغنية شعرا ولحنا وقد كان ضمن الجيل الذي ينتمي اليه المطرب علي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وجميعهم اتخذوا نهجا مميزا من الاحترام للجمهور مما وضعهم في خانة كبار الفنانين العرب. الذين احترمهم جمهورهم لمسيرتهم المشرفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة