الأخبار العاجلة

بعد تتويجه في رولان غاروس الصحف الإسبانية والفرنسية تتغنى باللقب التاسع لنادال

مدريد ـ وكالات:

أشادت الصحافة الفرنسية والإسبانية بالإنجاز الذي حققه لاعب التنس رافائيل نادال يوم الأحد بتحقيقه لبطولة رولان جاروس على الأراضي الترابية في فرنسا، إبن مدينة مايوركا الإسبانية حقق لقبه التاسع في رولان جاروس والرابع عشر له في البطولات الاربع الكبرى.

وعنونت صحيفة ليكيب الفرنسية على موقعها الرسمي: “نادال وحده على الأراضي الترابية”، وقامت “ليكيب” بالتذكير أنه لا أحد من قبل تمكن من تحقيق بطولة رولان جاروس خمس مرات على التوالي.

وفي نفس السياق صحيفة “لوموند” الفرنسية تغنت بإنجاز نادال وحذرت بأن الإسباني قادم بقوة للوصول إلى رقم السويسري روجيه فيدرر: “في سن ال 28، أصبح فقط على بعد ثلاث بطولات من الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر الذي حقق 17 لقب من البطولات الاربع الكبرى”.

ومن جهة أخرى المحطة الإذاعية “فرانس انفو” أشادت بالإسباني واصفة إياه “سيد مملكته” بعد أن حقق لقبه الرابع عشر في البطولات الاربع الكبرى وليعادل رقم الأمريكي بيت سامبراس.

وأخيرا الشبكة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في فرنسا “TF1” أشارت أن لاعب التنس الاسباني و بعد “مباراة طويلة وشاقة” واصل “سلسلته الاستثنائية في رولان جاروس”.

أما صحف بلاد نادال إسبانيا تغنت بفوزه، حيث عنونت صحيفة “ماركا” في صفحتها الرئيسية بالموقع الرسمي: “نادال يحقق التاسعة”.

ومن جانبها صحيفة “اس” عنونت: “التاسعة لنادال” ، وأشارت أن إبن مايوركا لا زال يوسع تاريخه ويحتفظ بصدارته العالمية بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأخيرا عنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية “رافا نادال سوبر ستار” وشددت على إنجازه بالفوز الخامس على التوالي في الأراضي الترابية بفرنسا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة