الأخبار العاجلة

بلاتيني: غياب ريبيري خسارة كبيرة لفرنسا

باريس ـ وكالات:

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن غياب مواطنه فرانك ريبيري عن المشاركة في مونديال البرازيل يمثل ضربة قوية للديوك وخسارة كبيرة للمنتخب ومدربه ديدييه ديشامب لأن فرانك ريبيري لاعب مهم جدا وهو اللاعب الأول والأفضل من قبل “اليويفا”، لكنه أشار إلى أن كأس العالم لم ينته بعد بالنسبة للديوك حيث يثق في قدرة مدربهم ديشامب على تعويض غياب ريبيري وكليمنت جرينير المُستبعد أيضا للإصابة.

وقال بلاتيني في تصريح لمجلة “فرانس فوتبول” على موقعها الالكتروني: “قبل أن يتم قرار استبعاد ريبيري، حدثت مناقشة بين اللاعب ومدربه (ديشامب)، وأنا أثق أن الطرفين اتخذا القرار الصحيح، وأنه أمر سيء ومؤلم جدا بالنسبة لريبيري الذي تألق في الموسمين الماضيين وكان يعد لاعبا حاسماً ومؤثرا في تشكيلة الديوك”.

وأضاف بلاتيني، المتواجد حاليا في ساو باولو حيث يستعد لاجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بالبرازيل،: “حزنت جدا عندما علمت بخبر استبعاد ريبيري من تشكيلة المنتخب الفرنسي في المونديال”.

لكن بلاتيني الآن يضع ثقته في مواطنه ديشامب لتجاوز هذه الضربة القوية حيث قال: “الآن كأس العالم لم ينته بعد بالنسبة للمنتخب الفرنسي ومازال الفريق قادرا على مواصلة طريقه ولدي ثقة في اختيارات ديشامب وقدرته على تعويض غياب النجم الاول للديوك ريبيري”.

وفيما يتعلق بالمستبعد الاخر كليمنت جرينير نجم وسط ليون، أعرب بلاتيني عن أسفه لذلك قائلا: “انه لمن المؤسف لأي لاعب تأتي الفرصة له للمشاركة في المونديال ثم يتعرض للإصابة التي تطيح بطموحاته في اللعب بكأس العالم، أنه أمر صعب أن يحدث ذلك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة