الأخبار العاجلة

«الإعمار« تواصل أعمالها لاعادة لإعمار جسر بغداد الكبير

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي ان الوزارة تواصل اعمالها في مشروع اعادة اعمار جسر بغداد الكبير على طريق الدورة للمرور السريع الذي سبق وان تعرض الى عمل تخريبي ارهابي.

وقال الوزير ان شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية احدى تشكيلات الوزارة تقوم بصيانة واعادة اعمار جسر بغداد الكبير على طريق الدورة للمرور السريع الذي سبق وان تعرض الى عمل تخريبي ارهابي.. حيث تم تهيئة موقع العمل وبالتعاون مع مديرية المرور العامة والجهات ذات العلاقة لضمان انسيابية حركة السيارات والمركبات في اثناء مدة التنفيذ والتي تستمر لمدة شهر واحد .

واوضح انه تم تصنيع الروافد المتضررة للفضاء وبعدد 3 روافد بطول (45) مترا لكل رافدة من قبل احدى الشركات المتخصصة على وفق المواصفات الفنية المطلوبة وهي مطروحة حاليا في موقع العمل ، مضيفا ان العمل في المشروع شمل تكسير الروافد المتضررة لغرض اكمال بقية فقرات العمل وسيتم المباشرة بنصيب الروافد الحديدية حال انتهاء من اعمال التكسير، مؤكدا ان العمل متواصل وبوتائر متصاعدة ليلا ونهاراً لانجازه باسرع وقت ممكن وعلى وفق المواصفات الفنية المطلوبة لرفع الاختناق الحاصل في الطريق ويساهم في انسيابية السير امام حركة المركبات .

على صعيد متصل اعلن الوزير عن انجاز المرحلة الأولى من اعمال تنفيذ مشروع الممر الثاني لطريق سماوة – ناصرية.

وقال ان شركة اشور العامة وباشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة انجزتا المرحلة الأولى من اعمال تنفيذ مشروع الممر الثاني لطريق سماوة – ناصرية بطول 49 كم الذي يعد من المشاريع المهمة والاستراتيجية من الناحيتين الامنية والاقتصادية كونه سيخفف من حدة الزحام الحاصل على الممر القديم الذي تسلكه المركبات ذهابا وايابا اضافة الى تقليل من حدة الحوادث المرورية ، اذ سيخدم هذا المشروع اهالي السماوة كونه يربط المحافظة بالطريق الدولي السريع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة