داعش توسع عملياتها شمالاً.. وأهالي الموصل: المسلحون يحتلون أسطح منازلنا

اشتباكات عنيفة مع الجيش تسفر عن مقتل العشرات من الطرفين

بغداد ـ سالم علي:

قال مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن الجيش العراقي أحبط هجوماً لتنظيم “داعش”، فيما لايزال القصف مستمراً في مناطق عديدة في الموصل.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه، ان “الجيش احبط هجوما بسيارات رباعية الدفع تحمل دوشكات، على مقر اللواء السادس التابع للفرقة الثالثة في حي التنك غربي الموصل”.

وأضاف ان “العملية أسفرت عن إصابة جنديين بجروح مع احتمال وجود إصابات في صفوف المسلحين”.

من جانب آخر أكدت مصادر ان “مناطق مشيرفة و17 تموز والقاهرة والتحرير وحي صدام فضلا عن أماكن اخرى تشهد عمليات قصف مستمرة بين الجيش وداعش”.

وأضافت المصادر ان “عجلات الإسعاف تعجز عن دخول المناطق الساخنة لرفع جثث القتلى والجرحى، فيما ناشد الأهالي بوقف القصف بعد إصابة العديد منهم”.

لكن شهود عيان، قالوا لـ”الصباح الجديد”، إن “الجيش لم يتدخل حتى اللحظة في أحياء الزهراء والمناطق القريبة منها”.

وأكد أحد الشهود، أن “مسلحي داعش ينتشرون فوق أسطح المنازل”.

وقال مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن 30 عنصرا امنيا بينهم امر فوج سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات مسلحة مع “داعش” جنوبي الموصل.

وقال المصدر إن “ضابطا بمديرية شرطة محافظة نينوى وستة من عناصر مكافحة الشغب قتلوا، فيما اصيب 23 آخرون بينهم آمر فوج مكافحة الشغب، باشتباكات، وقعت صباح اليوم مع عناصر داعش في منطقتي مشيرفة و17 تموز غربي الموصل “.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “قوات سوات وبإسناد من طيران الجيش ذهب الى المنطقة لإسناد القوات الأمنية”.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن 60 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين استهدفا قرية ذات أغلبية من الشبك تابعة لناحية برطلة شرق الموصل .

وقال المصدر، إن “انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين فجراها صباح اليوم، داخل قرية الموفقية التي تقطنها أغلبية شبكية في ناحية برطلة ما أدى إلى استشهاد 25 مدنيا وإصابة 35 أخرين بجروح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “قوات الأمن وسيارات الإسعاف هرعت لموقع الانفجار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة