الأخبار العاجلة

الكهرباء تؤكد تجهيز بغداد بـ16 ساعة يومياً والحكومة تسوي خلافات الوزارة مع النفط

بغداد- الصباح الجديد:

اكدت وزارة الكهرباء تجهيز بغداد وعدد من المحافظات بـ 16 ساعة يومياً، محملة المواطن مسؤولية تزايد القطع وعزته الى الاسراف في استخدام الطاقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان” إسراف المواطنين في الكهرباء مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة , اثر سلبا على ساعات التجهيز “.

وتابع المدرس في تصريحات صحفية امس” الوزارة تجهز بغداد والمحافظات باكثر من 16 ساعة اما باقي انحاء البلاد فأن التشغيل يصل الى 22 ساعة”.

واشار الى أن ” اللقاء الذي جمعنا مع وزراة النفط برئيس الحكومة نوري المالكي تم التطرق فيه الى التحديات التي تواجه ملف الطاقة”.

وتابع المدرس ان ” قدمت الدفوعات التي حالت الى ايصال الوقود الى المحطات التوليدية “.

واكد المتحدث باسم الكهرباء ان” المالكي وجه الى تكثيف الاجراءات الامنية لحماية الصهاريج الحامية للوقود بالاضافة الى توجيه وزارة النفط بايقاف الصيانة الفنية التي تؤثر على انخفاض الغاز “.

وكانت وزارة الكهرباء قد حملت وزارة النفط مسؤولية نقص تجهيزها بالوقود مما ادى الى ارتفاع ساعات القطع.

يذكر أن العراق يعاني من نقص في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية، إلا أن الفترة الماضية شهدت تحسناً ملحوظاً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة