الأخبار العاجلة

لجنة المرأة في وزارة الثقافة تكرم عدد من الإعلاميات

بغداد ـ احلام يوسف:

ضمن النهج الذي تتبعه لجنة المرأة في وزارة الثقافة والتي يرأسها فوزي الأتروشي برعاية العاملين في المشهد الثقافي، وتزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، اقيمت جلسة حوارية لتبادل الآراء والطروحات واستعراض لبعض المشكلات التي تواجه الاعلام والمرأة الاعلامية على وجه الخصوص، وكي تستطيع لجنة المرأة في وزارة الثقافة ايجاد بعض الحلول الناجعة والتي من شانها تذليل بعض الصعوبات وايجاد السبل لحل تلك المشكلات.

تم في الجلسة مناقشة موضوع فتح باب للحوار والتواصل بين الاعلامية في بغداد ونظيرتها في كردستان العراق وتسليط الضوء على بعض الاعلاميات في كردستان وخاصة الشجاعات منهن، واللواتي سلطن الضوء على ظواهر سلبية تعاني منها المرأة هناك واهمها ظاهرة الختان.

الصحفيات كُنّ إنموذجا للصحفية الشجاعة والجريئة حيث تم تجاوز تلك الظاهرة بمساعدة بعض منظمات المجتمع المدني التي تعنى بشؤون المرأة.

وتحدث الأتروشي خلال الجلسة مشيدا ببعض الاقلام الجريئة في العراق وعن ضرورة دعمها من قبل المعنيين وتمكينها من ادواتها بالرغم من ان بعض تلك الاقلام تعرضت لشخصه مباشرة لكنه يحترمها لأنها تمتلك وجهة نظر اعلنت عنها دون تردد او خوف.

من جانب اخر انتقد الأتروشي «الابواق» الاعلامية الداعمة لبعض الاحزاب وانتقد ايضا تقاسم الاخيرة للأدب والصحافة النسوية تحت غطاء نشر الديمقراطية «لكنها تجري وفق نطاقها الحزبي والطائفي» حسب قوله.

تمخض عن الجلسة التحضير لعقد لقاء يمكن من خلاله اقامة بعض النشاطات المستقبلية فيما بين الصحافية في بغداد وبين نظيرتها في كردستان.

ايضا في النية عقد جلسة تشاورية وتشاركية للصحافة النسوية في ميسان مع الاعلام في بغداد.

في الختام تم توزيع شهادات تقديرية للإعلاميات، افراح شوقي الاعلامية وعضو مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، والدكتورة ارادة الجبوري الاستاذة بكلية الاعلام، وهديل علي الحسون مقدمة البرامج على فضائية الحضارة العراقية والزميلة سهى الشيخلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة