عدم مساواة المرأة بالرجل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

متابعة الصباح الجديد :
وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عدم المساواة الذي تعاني منه النساء بأنه «حماقة» ووصمة عار على جبين المجتمع الدولي في الوقت الذي تعهد فيه بالضغط على الحكومات لإلغاء القوانين التمييزية في ظل «حملة قوية وشرسة» ضد حقوق النساء.
وبرغم أن غوتيريش لم يذكر أحدا بالاسم، فإن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقود مساعي في الأمم المتحدة ضد الترويج لخدمات الصحة الجنسية والإنجابية للنساء لأن الإدارة تعتبر أنها تشير إلى الإجهاض بطريقة غير مباشرة.
وعد الأمين العام للأمم المتحدة ان هناك مساعي لتقليص الحماية القانونية من الاغتصاب والعنف المنزلي وعد أن المعاشرة الزوجية بالإكراه ما تزال قانونية في 34 دولة.
وفي كلمة قبل الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة في نيويورك الشهر المقبل، حذر غوتيريش من أن وضع حقوق المرأة مترد وقال إنه سيسعى لإنهاء «التفكير الذكوري التلقائي» في الأمم المتحدة.
وقال في خطاب «مثلما كانت العبودية والاستعمار وصمات على جبين قرون سابقة، فإن عدم المساواة بين النساء والرجال لابد أن توصمنا جميعا في القرن الحادي والعشرين لأنها ليست غير مقبولة فحسب بل هي حماقة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة