الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار مفخخة
ذكر مصدر أمنى في بغداد، الثلاثاء بان 3 مدنيين استشهدوا وأصيب 18 اخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة حي اور شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق بالقرب من حسينية المصطفى بمنطقة حي اور شرقي بغداد، انفجرت، مساء يوم امس ما اسفر عن استشهاد 3 مدنيين واصابة 18 اخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى قريب والشهداء الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن اربعة مدنيين بينهم امراة من أسرة واحدة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون داخل بستان زراعي شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “اثنين من المدنيين قتلا، فيما اصيب اثنان اخران بينهم امرأة جميعهم من أسرة واحدة في هجوم مسلح شنه مجهولين صباح يوم امس داخل بستان زراعي قرب قرية الكبه، (20 كم شمال شرق بعقوبة)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث وفتحت تحقيق في ملابساته”.

كركوك – استهداف مسلحين
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن 35 عنصرا من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي استهدف مواقع للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “الطائرات المقاتلة نفذت، مساء أمس، ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش قرب قرية الكواز ودور الكهرباء، فضلا عن مواقع أخرى في ناحية الزاب وناحية الرياض ضمن قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي المحافظة)”، ما أسفر عن مقتل ثمانية من التنظيم وإصابة 27 آخرين”.

بابل – قصف جوي
قال مصدر في قيادة عمليات بابل، الثلاثاء، بأن 27 عنصرا من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح وتم تدمير ثلاث عجلات تحمل احادية تابعة لهم بقصف جوي شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان “الطائرات الحربية وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل والاستخبارات العسكرية قصفت صباح يوم امس مواقع لتنظيم داعش الارهابي في منطقة العبد ويس والفاضلية التابعتين لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما اسفر عن مقتل 18 منهم واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين عن مقتل وجرح 9 مدنيين بتفجير عبوة ناسفة استهدف سيارة مدنية بمنطقة بيشكان شرقي الضلوعية جنوبي تكريت .
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس على سيارة مدنية ما اسفر عن مقتل سيدتين وجرح سبعة اخرين بينهم نساء واطفال”.

الانبار – سقوط قذيفة
ذكر مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن تدريسيا في كلية طب الأسنان بجامعة الانبار قتل اثر سقوط قذيفة هاون في الرمادي.
وقال المصدر إن “قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت، صباح يوم امس على منزل تدريسي في كلية طب الأسنان جامعة الانبار بمنطقة الصوفية شرق الرمادي، ما أسفر عن مقتل صاحب المنزل على الفور وإلحاق أضرار مادية كبيرة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

نينوى – عملية امنية
قال مصدر امني في محافظة نينوى الثلاثاء ان اكثر من 11 عناصر تنظيم داعش الارهابي لقوا مصرعهم في ثلاث عمليات منفصلة، مشيرا الى تدمير حفارة وعدد من عجلاتهم بقضاء سنجار.
واضاف المصدر ان قوة قتالية مكونة من الايزيديين، تمكنت من قتل 7 من عناصر داعش بعملية نوعية في منطقة شلو في السفح الجنوب الغربي لجبل سنجار (12 كلم شمال غرب سنجار) وتدمير سيارة تابعة لهم.
واشار المصدر الى انه تم رصد حفارة تابعة لتنظيم داعش وكانت تعمل ساترا بمنطقة وردية (5 كلم شمال غرب سنجار) وتم استهدافها بقذيفة وتدميرها مع مقتل سائقها، وتم الاشتباك مع 3 من عناصر التنظيم كانوا يرافقون الحفارة وتم قتلهم جميعا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة