الأخبار العاجلة

الرباع كرار محمد يحرز أول وسام عراقي في الأسياد

«الشباب والرياضة» و «الأولمبية» يعدان بتكريم مميز
انشون ـ عمار طاهر:
احرز العراق مساء اول امس اول وسام في دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية عندما تالق الرباع كرار محمد جواد واحرز الميدالية البرونزية في وزن 69 كغم متفوقا على العديد من الابطال المعروفين على مستوى القارة.
وحطم كرار الرقمين العراقي والعربي في هذه الفعالية عندما جمع 325 كغم حيث نجح في رفعات الخطف بالمحاولات الثلاثة مسجلا 143 كغم و146 كغم و148 كغم فيما نجح في رفعة النتر الاولى وحقق 174 كغم وفشل في الثانية 177 كغم ثم عاد ورفع الوزن نفسه في الثالثة فيما تساوى البطل الاولمبي الرباع الصيني لان اونجوفينج والرباع الكوري الشمالي كيم مونفوهك حيث حققا مجموع 342 كغم الا ان الذهبية كانت من نصيب الصيني كونه الاخف وزنا ب600 غرام. وثأر الرباع كرار محمد جواد من منافسه الرباع الاندونيسي ديني الذي سبق وتغلب عليه في دورة التضامن الاسلامي حيث حل بالمركز الرابع بعد منافسة شديدة محققا في الخطف 146 كغم وبالنتر 176 كغم بمجموع 322.
وعلى منصة التتويج حيث عزف النشيد الوطني وارتفع العلم العراقي في قاعة مون لايت وسط اهازيج اعضاء البعثة العراقية قال الرباع كرار محمد جواد اهدي هذا الوسام الى الشعب العراقي ووطني الجريح واشكر اللجنة الاولمبية الوطنية والجهاز الفني الذي قدم لي الدعم ولم يقصروا بشيء من معسكرات داخلية وخارجية.
حضر منافسات وزن 69 كغم رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي واعضاء البعثة العراقي .

ثمار الاعداد
وقال رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ان استراتيجية الاعداد الطويلة التي اعدتها اللجنة الاولمبية للمنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية نقطف اول ثمارها اليوم مبينا ان هذا الانجاز تحقق ونحن نعاني من نقص في المنشات الرياضية فضلا عن الظروف المعروفة التي يمر بها البلد.
واضاف حمودي ان هذا الانجاز سيجعل الناس يبتسمون وبذلك يتحقق الهدف موضحا ان الرياضيين العراقيين يهدون الفرح للشعب ويوحدونه تحت راية العلم العراقي.
وتابع حمودي ان وسام كرار بالتاكيد سيحفز بقية الرياضيين المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية على تحقيق الانجازات متمنيا ان يكون الوسام دافعا لكسب المزيد وتحقيق الانتصارات.

منافسة عالمية
من جهته قـال والد الرباع كرار ومدربه محمد جواد لقد وضعنا خطة لحصـــد الوسـام البــرونــزي ونجحنا في ذلك موضحــا ان المركز الاول والثـاني لم يكــونا في الحسبان لوجود بطلي الاولمبياد والعالم.
واضاف جواد ان اربعة رباعين كانوا يتنافسون على المركز الثالث وهم كرار والاندونيسي والكوري الجنوبي والايراني مضيفا ان اصابة الكوري الجنوبي واخفاق الايراني المتكرر في رفعتي الخطف والنتر ابقت المنافسة بين كرار وديني ليتمكن في النهاية من الفوز بفارق 3 كغم.
واكد جواد ان رقمي الخطف 148 كغم والنتر 177 كغم يحققها الرباع كرار لاول مرة مبينا انه الاصغر عمرا من جميع المشاركين في هذا الوزن.
اما المدرب خضير باشا فقال ان الصراع لم يكن اسيويا بل عالميا نظرا للاسماء المشاركة وشدة المنافسة مضيفا ان الدورة تشهد ظهور رباعين افذاذ لاول مرة في بعض الاوزان من غير الصين.
وواضح باشا ان ما تحقق هو حصيلة التعاون المثمر بين اتحاد اللعبة واللجنة الاولمبية مشيرا الى ان الجهاز الفني كان يتوقع تالق كرار وان فوزه ليس مفاجأة.
فيما ذكر المدرب صباح زبون ان منافسات اليوم كانت من اجمل السباقات لما تميزت به من قوة مبينا ان كرار تفوق على خصوم اشداء اكبر منه سنا وخبرة.
واضاف زبون ان الكثير من الاصوات النشاز كانت تتحدث على ان قوة كرار تقتصر على منافسات الشباب والناشئين مشددا ان الرباع اثبت اليوم انه بطل لكل الفئات علما ان المنافسة في هذا الوزن في بطولات العالم تشمل ابطال اسيا فقط.

تكريم الاولمبية
كرمت اللجنة الاولمبية الرباع كرار محمد جواد فور احرازه الوسام البرونزي وقال امين عام اللجنة الاولمبية الدكتور عادل فاضل ان هناك تكريم خاص من اللجنة الاولمبية حال عودة البعثة العراقية الى العاصمة بغداد .
واضاف فاضل ان برونزية كرار فاتحة خير على المنتخبات الوطنية موضحا ان ما تحقق يجعلنا نتفائل بالمزيد لاسيما ان جميع الرياضيين على اهبة الاستعداد وقد وعدونا بحصد الانجازات وهم مستعدون لذلك.

مكافاة الوزير
اتصل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان برئيس البعثة العراقية الدكتور طالب فيصل مهنئا بالانجاز وقدم مكافاة بسيطة الى الرباع كرار ووالده محمد جواد ووعد بتكريم جميع الرياضيين الذين يحققون اوسمة ملونة.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة