الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر مخول في قيادة عمليات بغداد الاثنين عن تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل من بداخلها شمالي العاصمة.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة 11 بالجيش العراقي دمرت يوم امس عجلة تحمل أحادية وقتلت من بداخلها في منطقة النجم الأولى في هور الباشا”.

ديالى – انفجار عبوتين
اعلن مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل متعاقب شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق قرب قرى زركوش (53 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرتا، صباح يوم امس بشكل متعاقب لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة وتضرر السيارة نتيجة شدة الانفجارين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجريحين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر محلي في محافظة كركوك الاثنين بأن تنظيم “داعش” قام بتفجير أحد مقراته الرئيسة وسحب أغلب مقاتليه من إحدى مقرات الجيش العراقي التي استولى عليها جنوبي المحافظة تحسبا لتعرضه لقصف الطيران الأميركي، فيما أوضح أن التنظيم نشر مضادات للطائرات في الأحياء السكنية.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش قاموا، ظهر يوم امس بسحب غالبية المسلحين من مقر تابع للفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة قرب قرية غيدة التابعة لقضاء داقوق (45 كم جنوبي كركوك)، وان عملية الانسحاب اعقبها تفجير ونسف المقر”، لافتا الى أن “التنظيم ابقى ثلاث نقاط للتفتيش على الطريق الرئيس بمحاذاة المشروع المائي وسحب غالبية مقاتليه الذين بينهم عرب الجنسية”.

واسط – تفكيك عبوة
قال مصدر في شرطة واسط، الاثنين، بان قوة أمنية تمكنت من أبطال مفعول عبوة ناسفة شمال الكوت،(180كم جنوب بغداد).
وقال المصدر إن “قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح يوم امس من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب أحد البساتين في منطقة جويميسة بقضاء الصويرة،(135كم شمال الكوت)، من دون إلحاق خسائر بشرية او مادية”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مدير شرطة ناحية الضلوعية في محافظة صلاح الدين العقيد قنديل خليل، الاثنين، عن مقتل 30 مسلحا من تنظيم “داعش” وتدمير دبابتين بقصف جوي قرب مطار الضلوعية.
وقال العقيد خليل إن “القوة الجوية تمكنت من قتل 30 داعشيا وتدمير دبابتين، اضافة الى مدفع و10 سيارات تحمل احاديات قرب مطار ناحية الضلوعية جنوب تكريت ، مضيفا ان “الضربة تمت على وفق معلومات استخباراتية دقيقة”.

الانبار – عملية جوية
اعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الاثنين ان طيران الجيش نفذ عملية جوية تمكن خلالها من عمل “مظلة جوية واطئة” لتأمين وصول قوات برية محاصرة الى مواقعها في الانبار .
وعد المصدر هذا العمل الذي وصفه بـ”الجريء” بأنه من العمليات “الصعبة والنادرة” التي ينفذها طيران الجيش.
واشار الى إن “طاقما من أبطال سلاح طيران الجيش نفذ طلعة جوية ليلية جريئة في قاطع عمليات الانبار”، موضحة أنه “أمن مظلة جوية واطئة لاحدى وحدات القوات البرية المندفعة للامام والتي أشيع عنها بأنها محاصرة”.
وأضاف المصدر أن “هذا الطاقم البطل قام بهذا العمل الجريء الذي أمن وصول جميع المقاتلين الى مواقعهم بسلام”، لافتة الى أن “هذه العملية تعتبر من العمليات الصعبة والنادرة التي ينفذها طيران الجيش”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر امني في محافظة نينوى الاثنين ان العشرات من تنظيم داعش قتلوا واصيبوا اثر قصف جوي عنيف تشنه طائرات حربية مقاتلة على قضاء سنجار بمحافظة نينوى
وقال مصدر امني ان طائرات حربية مقاتلة تشن غارت متتالية على مواقع تابعة لتنظيم داعش بقضاء سنجار”.
واضاف “الطائرات تستهدف مركز ناحية سنوني ومجمع خانصور (60 كلم شمال سنجار) كما استهدفت مواقع التنظيم في مركز قضاء سنجار”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية الاثنين عن اعتقال خمسة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة وتفكيك عبوة محلية الصنع في محافظة البصرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “شرطة محافظة البصرة ألقت القبض يوم امس على خمسة مطلوبين متهمين بجرائم جنائية مختلفة”.
واضاف المتحدث معن ان “الشرطة فككت عبوة محلية الصنع من دون وقوع خسائر بشرية او مادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة